تسجيل 41 ألف معاملة عبر "استثمر بسهولة" في الربع الثالث

مسقط - الرؤية

قالت وزارة التجارة والصناعة إن توجه المستثمرين لاستخدام الخدمات الإلكترونية الذاتية المقدَّمة عبر بوابة "استثمر بسهولة"، يسهم في سرعة إنجاز المعاملات والحد من التجارة المستترة.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المعاملات التي تم تسجيلها عبر البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة"، خلال الربع الثالث من العام 2017م، بلغ 41010 معاملات، وتمثلت المعاملات في السجلات الجديدة، وتجديد سجل تجاري، وإضافة أنشطة، وتعديلات في الأسماء التجارية، وتصاريح الاستيراد التجارية والشخصية، وشهادات إفراج، وشهادات المنشأ. موضحة أنه تم خلال شهر يوليو تقديم 14209 معاملات، وفي شهر أغسطس 14916 معاملة، وفي سبتمبر 11885 معاملة.

وأكدت الوزارة أن تقديم هذه الخدمات عبر البوابة الإلكترونية يأتي بهدف تسهيل تقديم خدمات قطاع الأعمال والمتعلقة بالعمل التجاري في السلطنة، والتي تسهم في التسهيل على المستثمرين وأصحاب وصاحبات الأعمال من حيث توفير الوقت والجهد، كما أن البوابة تُسهم في جعل السلطنة للقيام بالأعمال التجارية والاستثمارية المختلفة؛ حيث إن الاستثمار أصبح اليوم -وفي العديد من المجالات الاقتصادية المختلفة- محفزا بالسلطنة في ظل وجود بيئة استثمارية محفزة لما تتمتع به السلطنة من مقومات تسهم في القيام بالعديد من المشاريع الاقتصادية العملاقة المتنوعة في مختلف المحافظات.

ومن خلال بوابة "استثمر بسهولة"، بالإمكان كشف العديد من التعاملات غير القانونية كإدخال معلومات غير صحيحة عن المستثمرين أو إدخال بيانات بنكية مزورة، أو الكشف عن الأشخاص الذين يملكون سجلات تجارية لممارسة التجارة المستترة، والتي تعتبر من الممارسات الخاطئة ولها أضرار سلبية على الاقتصاد المحلي. داعية المستثمرين إلى الالتزام بالقوانين والتعاون مع الجهات الحكومية للحد من التجارة المستترة؛ حيث يمكن من خلال البوابة إيقاف أي شركة عن العمل، ولن يستطيع صاحب الشركة إجراء أي معاملة في الجهات الحكومية المرتبطة بالبوابة؛ حيث ساعدت عملية الربط على تسهيل المعاملات للمستثمرين، وكذلك متابعة هذه الشركات وضبط المخالفين منها.

تعليق عبر الفيس بوك