محاضرة للتوعية بحقوق المرضى في صحار

 

صحار – الرؤية

نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة بالتعاون مع دائرة الخدمات الصحيـة بالمحافظة مؤخرًا محاضرة توعوية لموظفيها حول مبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المرضى ووثيقة حقوق وواجبات المرضى، بهدف تعريفهم بحقوق المرضى وذويهم أثناء تلقيهم الخدمات الصحية.

وقدمت المحاضرة عائشة بنت محمد الجابرية رئيسة قســم التثقيف الصحــي بمستشفى صحار، محاضرة تناولت خلالها عددا من المحاور منها التعريف بالمبادرة، والرسالة التي جاءت بها وثيقة حقوق وواجبات المرضى والتي تتضمن الالتزام بأعلى المعايير المحلية والدولية لجودة الرعاية الصحية الشاملة، وتطرقت إلى أهداف الوثيقة التي تلخص للأفراد الحقوق التي يتمنونها عند الوصول إلى مواقع الرعاية الصحية والواجبات التي يجب أن يلتزموا بها من أجل تحقيق رعاية صحية متكاملة، كالالتزام بالمواعيد المقررة أو الاتصال لإلغائها وتحديد مواعيد أخرى وغيرها من الواجبات. كما تناولت الحقوق والواجبات في الأمان والسلامة والخصوصية والتواصل وأوضحت أن على المريض الالتزام بخطة العلاج والمواظبة على تنفيذ تعليمات الطبيب المعالج.

ويأتي البرنامج ضمن مناشط التوعيــة الداخلية التي تحرص الهيئة العامة لحماية المستهلك على تنفيذها لإكسابهم مختلف المعارف والمهارات.

 

تعليق عبر الفيس بوك