"الغرفة" تبحث الاستفادة من الفوائض وتعزيز مشاريع السياحة الطبية

مسقط – الرؤية

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أمس اجتماعا برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس المجلس، بمقر الغرفة الرئيسي بروي. ورحب سعادة رئيس الغرفة بالأعضاء شاكراً لهم جهودهم في تحقيق أهداف الغرفة في الفترة الماضية، مشيرا إلى أهمية استمرار توحيد الجهود والعمل بروح الفريق للرقي والنهوض المستمر بالغرفة وبالخدمات التي تقدمها لقطاع الأعمال والمجتمع. ومن منطلق إدراك مجلس الإدارة لأهمية تعظيم الاستفادة من موارد الغرفة المتاحة، وتابع المجلس سير الأداء المالي للغرفة والنمو الملحوظ في الإيرادات، حيث حقق المجلس خلال دورته الحالية العديد من الفوائض المالية، مقرا بأنَّ هذه البيانات المالية ستكون متوفرة للمهتمين بالشأن الاقتصادي والمتابعين للأداء المالي ولكل من أراد الاستفادة من هذا البيانات ويمكن الحصول عليها من الغرفة لاحقًا.

وتابع المجلس مستجدات مبنى الغرفة الجديد والخطوات التي تم اتخاذها حيال ذلك، وأشاد المجلس بالجهود المبذولة في سبيل تحقيق إنجاز المبنى بالمواصفات العالمية ووفق ما تتطلبه المرحلة القادمة.

واطلع المجلس على النظم واللوائح المتعلقة بالتشريعات والسياسات والخاصة بالجوانب الإدارية والفنية وذلك في إطار حرص المجلس على تطبيق الرقابة والحوكمة الداخلية.

وفي سياق ذي صلة، عقدت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعها الثالث للعام الحالي بالمقر الرئيسي للغرفة بقاعة الوسطى، وترأس الاجتماع علي الحجري رئيس اللجنة وعضو مجلس الإدارة.

وناقشت اللجنة تخصيص مساحات بمطارات السلطنة لمكاتب السفر والسياحة، مستجدات موضوع الآياتا، إضافة إلى ضرورة تفعيل السياحة الطبية، كما ناقش الاجتماع نتائج زيارة الوفد العماني لروسيا.

وتطرقت اللجنة إلى مناقشة موضوع السياحة في موسم خريف صلالة، ومقترح لتنظيم فعاليات سياحية في المناسبات الدينية والوطنية بمختلف محافظات السلطنة، كما اقترحت اللجنة إقامة مهرجانات في المحافظات بمعدل مهرجان واحد كل شهر، إلى جانب اقتراح زيارة اللجنة للمحافظات من أجل تعزيز السياحة الداخلية، وقد ناقشت اللجنة سابقا مواضيع إقامة المهرجانات بالمحافظات مع جهات الاختصاص.

 

تعليق عبر الفيس بوك