25 دولة جديدة على قائمة "التأشيرات السياحية بدون كفالة"

مسقط - الرؤية

أعلنت شرطة عمان السلطانية إضافة 25 دولة جديدة إلى قائمة المستفيدين من قرار منح التأشيرة السياحية غير المكفولة، إضافة للدول الثلاث التي تم الإعلان عنها سابقا، وهي: الهند، والصين، وروسيا.

وتتضمن القائمة الجديدة كلًّا من: أذربيجان، وأرمينيا، وألبانيا، وأوزبكاستان، وإيران، وبنما، وبوتان، والبوسنة والهرسك، وبيرو، وبلاروسيا، وتركمانستان، وجزر المالديف، وجورجيا، وهندوراس، وسلفادور، وطاجكستان، وجواتيمالا، وفيتنام، وقيرغستان، وكازخستان، وكوبا، وكوستاريكا، ولاوس، والمكسيك، ونيكارجوا.

وتشمل شروط منح التأشيرة أن يكون لطالب التأشيرة جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وأن يكون طالب التأشيرة مقيما وحاصلا على تأشيرة إحدى الدول التالية: أمريكا، كندا، المملكة المتحدة، دول الاتحاد الأوروبي "تأشيرة شنجن"، على أن تكون إقامته أو تاشيرته في تلك الدول سارية المفعول أثناء تقدمه بطلب التأشيرة. ومن بين الشروط كذلك أن يكون لطالب التأشيرة تذكرة سفر وعودة، وحجز فندقي مؤكد. ويستفيد من هذه التأشيرة زوج وأبناء حامل التأشيرة، حتى لو لم يحملوا تأشيرة الدول المذكورة، ماداموا برفقته، على أن تمنح تأشيرة دخول السلطنة لمدة شهر، وبرسم مالي قدره 20 ريالا عمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك