أمين عام "الشورى" يستعرض ورقة عمل أمام الاتحاد البرلماني الدولي

 

مسقط - الرؤية

يشارك وفد مجلس عُمان في فعاليات أعمال الدورة (137) للاتحاد البرلماني الدولي بجمهورية روسيا الاتحادية والتي تناقش العديد من الموضوعات التي تهم المجتمع الدولي بشكل عام، إضافة إلى قضايا المرأة والطفل والشباب. وقال سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى إنَّ هذه المشاركة ضمن أبرز المشاركات البرلمانية الدولية التي دائمًا ما تكون نتائجها مثمرة ومفيدة لأعمال مجلس عمان، وهي مجال واسع لتبادل المعارف والخبرات بين البرلمانات، خاصة فيما يتعلق بمجال التشريع والرقابة، وقدمنا تجربة مجلس الشورى في تنظيم وتنفيذ الجلسات الحوارية التي تمثل شراكة بين البرلمان والرأي العام، والاستماع إلى الآراء والأفكار ومناقشتها بكل شفافية ووضوح.

وجاءت مشاركة سعادة أمين عام مجلس الشورى في أعمال الدورة (137) بورقة عمل حول الجلسات الحوارية التي بدأ مجلس الشورى تنفيذها منذ العام 2015م، نظرًا لأهميتها من حيث اعتبارها أداة مساندة للعمل البرلماني، ووسيلة من وسائل الرقابة على العمل البرلماني، وأداة لتعزيز العلاقة بين البرلمان والمجتمع.

وتناولت الورقة مقومات الجلسات الحوارية المتمثلة في تحديد أولويات المناقشة من القضايا الوطنية والمجتمعية، وتمحيص المداولات والمداخلات المطروحة أثناء الجلسة، والخروج بتوصيات تثري موضوع الجلسة.

ويشار إلى أن أعضاء وفد مجلس عمان المشارك في أعمال الدورة (137) للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حالياً يواصلون المشاركة بفعاليات الدورة ومنتدياتها واجتماعاتها المتخصصة في العديد من القضايا والموضوعات الراهنة على الساحة الدولية، للخروج بالتوصيات والمقترحات التي تساعد على إيجاد الحلول السلمية والمناسبة لها. 

تعليق عبر الفيس بوك