استبدال مركبة لأحد المستهلكين بالبريمي

 

البريمي – الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي مؤخراً من عقد تسوية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات، في ظل المساعي والجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات السيارات يفيد بأنه وخلال الأسبوع الأول من شرائه للسيارة لاحظ دخول الهواء من الزجاج الأمامي والأبواب الخلفية، بالإضافة لوجود عيوب في صبغ المركبة، وبتواصله مع ورشة الوكالة تم التأكيد على وجود عيوب تصنيعية، على أن يتم إصلاحها بضمان إضافي على المركبة ولكنه طلب استبدال المركبة، الأمر الذي رفضته الوكالة، مما دفعه لتقديم شكوى للإدارة والتي تمكنت من عقد تسوية ودية بينه وبين الوكالة باستبدال المركبة بأخرى جديدة من نفس النوع والطراز.

وأفاد سلطان اليحيائي المكلف بتسيير أعمال رئيس قسم الشكاوى بأن عقد التسوية جاء بالتراضي بين المستهلك والوكالة وذلك بعد وضوح المشكلة والتأكد من العيب التصنيعي للسيارة، وأضاف اليحيائي أن قانون حماية المستهلك كفل حق الاستبدال أو الاسترجاع للسلعة المعيبة وفق ضوابط وشروط محددة.

تعليق عبر الفيس بوك