الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

"نماء" تعزز جهود ترشيد استهلاك الكهرباء عبر التوعية باستخدام تقنية الواقع المعزز

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 08:51 م بتوقيت مسقط

"نماء" تعزز جهود ترشيد استهلاك الكهرباء عبر التوعية باستخدام تقنية الواقع المعزز

 

مسقط - الرؤية

أقامت مجموعة نماء فعالية لترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك عبر استخدام تقنية الواقع المعزز، وأقيمت الفعالية في مسقط جراند مول.

وتُعد هذه الفعالية جزءًا من الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الكهرباء والتي تقيمها المجموعة بالتزامن مع الحملة الخليجية لترشيد استهلاك الكهرباء. واستمرت الفعالية لمدة أربعة أيام من 25 سبتمبر إلى 28 من نفس الشهر لعام 2017، وذلك لنشر الوعي واستخدام الطرق الحديثة والفعالة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وغرس المعلومات التي تساهم في تكوين ثقافة الترشيد في المجتمع.

واستهدفت الفعالية أكبر عدد من المشتركين من مختلف الشرائح؛ حيث سجلت حضور أكثر من ألف وخمسمائة زائر وعدد من الصحفيين والإعلاميين والمهتمين بمجال البيئة. وتواصل المجموعة جهودها في نشر ثقافة الترشيد باستخدام الطرق التقنية الجديدة التي قد تصل للجمهور والمشتركين بطريقة مميزة وذلك باستخدام تقنية الواقع المعزز ونظارات الواقع الافتراضي بأسلوب تفاعلي حيث يتيح للزوار معرفة الكثير من وسائل وطرق ترشيد الكهرباء وتأثيرها بأسلوب تفاعلي مميز.

وقال المقداد بن راشد النعماني أحد المشاركين بالركن التعريفي للفعالية: "تميزت هذه الفعالية بالإقبال الكبير من قبل فئات المجتمع مما يدل على الاهتمام والوعي والرغبة في معرفة المزيد عن الترشيد مما سيساهم بشكل متسارع في بناء ثقافة الترشيد في شتى المجالات. كما أظهر التفاعل في قنوات التواصل الاجتماعي إبداع المشتركين في تقديم تجربتهم في ترشيد الكهرباء عن طريق وسم #ترشيدنا_نماء".

وقال سعيد الجرداني أحد زوار الركن التعريفي بالحملة إنَّ المعلومات التي تقدمها الحملة للزوار معلومات قيمة ومفيدة للغاية وإن الطريقة التي تقدم بها الرسائل التوعوية من خلال تقنية الواقع المعزز طريقة فريدة من نوعها وساهمت بشكل كبير في جذب الزوار. وأكد الجرداني أهمية هذه الحملات؛ حيث إنَّ بعض المعلومات التي تقدمها الحملة تستحق التجربة.

وقالت كوثر المشايخي إحدى المشاركات في الركن التعريفي للفعالية إنَّ مشاركة أفراد المجتمع في هذه الحملات دليل على تحملهم مسؤوليتهم تجاه الحفاظ على موارد الوطن وهو ما تم إظهاره في هذه الفعالية؛ حيث حقق وسم #ترشيدنا_نماء أكبر عدد من المتابعين خلال مختلف قنوات التواصل الاجتماعي".

ومن المقرر أن تواصل الحملة تقديم الفعاليات برسائل وطرق وأفكار جديدة إلى نهاية هذا العام عبر قنوات التواصل لتمكين ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء لتكون جزءاً من ثقافة المجتمع من أجل خلق بيئة مستدامة.