"نسيان" تحتفل بإطلاق "بليد جلايدر" في مهرجان جود وود للسيارات السريعة

 

 

70 عاما على بدء إنتاج السيارات الكهربائية

 

مسقط – الرؤية

احتفلت نيسان بتدشين أحدث السيارات الكهربائية التي يتم إنتاجها وهي السيارة نيسان بليد جلايدر الرياضية في مهرجان جود وود للسيارات السريعة في المملكة المتحدة وذلك بعد 70 عاماً على ظهور أول سيارة كهربائية. وذكر المتحدث باسم نيسان عمان من شركة سهيل بهوان للسيارات أن هذه من اللحظات المثيرة للفخر لكافة العاملين بنيسان حيث توفر مركبات نيسان الكهربائية أعلى مستوى من الأداء والتقنية المتطورة التي تساعد العملاء على الحصول على تجربة قيادة مثيرة وفي نفس الوقت الحفاظ على البيئة من خلال عدم صدور أي انبعاثات من السيارة.

وبدأت قصة نجاح نيسان مع المركبات الكهربائية في عام 1947 أي قبل حوالي 70 عاماً مع تدشين السيارة تاما وهي السيارة الكهربائية ذات الأربع مقاعد والفان والتي ساعدت العملاء على الوصول بالسرعة إلى 65 كيلومترا كحد أقصى. وتم تطوير هذه السيارة بشكل أساسي من قبل شركة طوكيو للسيارات الكهربائية والتي أصبحت بعد ذلك جزءا من شركة نيسان.

وتضمن حفل تدشين السيارة الكهربائية 100% خلال مهرجان جود ويل العديد من البرامج والعروض المثيرة على حلبة هل كلايمب الشهيرة توجت في نهاية الأسبوع  بإجراء اختبار على حلبة جود ويل للسيارات التاريخية. قام لوكاس أوردينز، بطل نيسمو لألعاب القوى بوضع السيارة الكهربائية الكاملة بليد جلايدر في مسارها ليكون أول سائق سيارات محترف يجلس على عجلة القيادة في مركبة بثلاث إطارات.

وعبر أوردونيز، الذي فاز قبل ذلك في مسابقة نيسان جي تي أكاديمي في فئة تحويل ألعاب الكمبيوتر إلى سيارات سباق، عن سعادته بإتاحة الفرصة له لتجربة قيادة السيارة بليد جلايدر. وذكر أوردونيز "كانت جربة قيادة السيارة بليد جلايدر في حلبة جود ول الشهيرة لسباقات السيارات تجربة رائعة بالنسبة لي حيث وجدت أن السيارة مثيرة إلى أبعد حد وتشعر بقوتها منذ اللحظة الأولى لتشغيل السيارة. لقد كانت فعلا تجربة مليئة بالمتعة والإثارة على مسار سريع مثل هذا وشعرت بسرعتها وثباتها عند المنحنيات الصعبة".

ومنذ ظهور السيارة تاما، أول نسخة من هذه السيارات في عام 1947، نجحت نيسان في البناء على تاريخ ثري من الحفاظ على البيئة من خلال إنتاج سيارة بتقنية متطورة تضمن عدم صدور أي انبعاثات منها وهو الأمر الذي جعل نيسان، الاسم الرائد على مستوى العالم في مجال إنتاج السيارات الكهربائية. كذلك كانت نيسان رائدة عندما قامت بتدشين أول خط إنتاج لسيارات الركاب الكهربائية بشكل تجاري، نيسان لايف، في عام 2010 ومن المقرر طرح الجيل الثاني من لايف في السوق في 6 سبتمبر.

وأدت الجهود المبذولة لتعزيز وجود نيسان في عقول وقلوب العملاء في سلطنة عمان فعلياً إلى زيادة انتشار السيارة وإلى فوزها بالعديد من الجوائز منها على سبيل المثال لا الحصر اختيار العملاء لها على أنها السيارة " الأكثر وثوقاً بها" و"الأكثر شعبية" في سلطنة عمان خلال العام 2016م. وحصلت نيسان على الجائزة المرموقة التي تنافست عليها الكثير من السيارات وهي " السيارة الأكثر شعبية في سلطنة عمان" في جوائز الإجادة في مجال السيارات لعام 2016 والتي نظمتها "عمان إكسبو" حيث تم اختيار السيارة أنها " الأكثر وثوقاً بها" في فئة السيارات خلال المسح الإلكتروني التي أجرته جريدة مسقط ديلي Muscat Daily ".

 

تعليق عبر الفيس بوك