"تسييرية اللوجستي" تناقش توسعة ميناء صلالة وتطوير محطة البضائع العامة

مسقط - الرؤية

عقدت اللجنة التسييرية للقطاع اللوجستي اجتماعها العاشر برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات بحضور فريق الدعم من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة وأعضاء اللجنة من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وذلك بديوان عام وزارة النقل والاتصالات.

ووجّه معالي الدكتور رئيس اللجنة في بداية الاجتماع الشكر لكافة الجهات والمؤسسات التي تفاعلت وساهمت في تحقيق المبادرات وفق الجدول الزمني المُعد ومؤشرات الأداء الموضوعة لكل مبادرة ومشروع، بالإضافة إلى استعراض التحديات التي تواجه سير عمل المبادرات والحلول المقترحة للتغلب عليها.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها مبادرة توسعة ميناء صلالة، حيث تم الاتفاق على قيام القطاع الخاص بالاستثمار في زيادة حجم المناولة عبر استبدال الرافعات الحالية بالميناء بأخرى ذات أحجام عالية لتواكب حركة السفن العالمية وأحجامها التي ترغب في استخدام الميناء لتنافسيته بين موانئ المنطقة، وأقرت اللجنة بأن يقوم القطاع الخاص بتحمل كافة تكلفة المشروع.

كما قامت اللجنة بدراسة خيارات توسعة وتطوير محطة البضائع العامة بحيث تقوم الجهة المنفذة لها بتقديم خطة عمل متكاملة للقيام بهذه التوسعة مواكبة لازدياد حجم البضائع التي الواردة لها.

وشدد الحضور خلال اجتماعهم على أصحاب المشاريع والمبادرات بضرورة تنفيذ كل جهة أعمالها حسب الجدول المعد وفق مؤشرات الأداء التي وضعتها وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.

يذكر أنّ وحدة دعم التنفيذ والمتابعة تسعى من خلال اللجان اللوجستية في الوزارات المعنية إلى دعم ومتابعة تنفيذ المبادرات من خلال إيجاد آليات واضحة للتنفيذ والحوكمة، ووضع مؤشرات الأداء، مع تقديم تقارير دورية حول ما تمّ إنجازه خلال والتحديات التي قد تواجه كل قطاع، من خلال القطاعات التي تضمنتها الخطة الخمسية التاسعة لتعزيز التنويع الاقتصادي.

 

تعليق عبر الفيس بوك