الطاقة الإنتاجية في المرحلة الأولى 28 برجا

إنشاء أول مصنع في السلطنة لبناء وتطوير أبراج الاتصالات باستثمارات 10 ملايين ريال

الرؤية - فايزة الكلبانية

أعلنت "رون عمان" عن إنشاء أول مصنع متخصص في تصنيع وبناء وتطوير أبراج الاتصالات والمنتجات ذات الصلة بها في عُمان، في مؤتمر صحفي بحضور سعادة مارك جي سيفرز السفير الأمريكي المعتمد لدى السلطنة. وتبلغ القدرة الحالية للمصنع 28 برجا شهريا؛ وذلك في المرحلة الأولى، وستتضاعف القدرة الإنتاجية في المرحلة الثانية بناءً على مستويات الطلب في الأسواق؛ وذلك بحلول منتصف العام المقبل. ويقوم المصنع على مساحة 39000 متر مربع تشمل مساحة تخزينية قدرها 10 آلاف متر مربع، ويخدم كافة الأسواق المحلية إضافة للأسواق الخارجية، مستفيدا من قربه من ميناء صحار؛ حيث يبعد عن الميناء قرابة 5 كيلومترات.

وقال روبرت ماكمكان رئيس مجلس الإدارة رون العالمية: لأول مرة في سلطنة عمان، سيكون هناك مصنع متخصص في صناعة الأبراج بالكامل سيخدم منطقة الشرق الأوسط ومنطقة الشرق الأقصى. وتتعدد القطاعات الاقتصادية المستهدفة لتشمل مجال الاتصالات وبث الراديو والتليفزيون والأغراض الأمنية، إضافة للشركات الأخرى التي تحتاج مثل هذه البنية الأساسية في عملها. ويقدم المصنع برنامجا تدريبيا لمجهزي الأبراج معتمدا من الجهات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية وسيتم الاستفادة منه في تأهيل وتدريب الكوادر العمانية وفق أعلى المعايير العالمية المعتمدة في المجال.

وقال ستيفن يو المدير الهندسي لمصنع رون عمان: نهتم بجانب التعمين عبر تأهيل الكواد العمانية، وقد نفذنا نموذجا لأحد الأبراج داخل المصنع، بحيث يكتسب المتدربون الخبرات العملية لصقل المعرفة النظرية لديهم. ولدينا برامج مستقبلية لتمكين المزيد من الشباب العماني من مختلف القطاعات من التدرب عبر برامج مركزة متخصصة في تركيب وصيانة الأبراج.

وتمكنت رون عمان، منذ تأسيسها في العام 2013 من اكتساب ثقة العملاء من مختلف القطاعات الاقتصادية لتلبي لهم الشركة تطلعاتهم الكبيرة في كبريات المشاريع؛ ومن أبرز هؤلاء العملاء -على سبيل المثال لا الحصر- أوكسيدينتال عمان، والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، وهيئة ميناء الدقم، ومحطة راديو بي.بي.سي، والعديد من المجموعات الاقتصادية التابعة للقطاع الخاص في السلطنة.

وقال المهندس طلال بن سيف الصبحي المدير التنفيذي لرون عمان: يمثل هذا المشروع قيمة اقتصادية كبيرة للاقتصاد العماني وللمستقبل أيضا. وبالوضع في الاعتبار حقيقة أن الاتصالات تعد أحد الجوانب المهمة في الأمن القومي لأية دولة في وقتنا الراهن، يعد نجاحنا في تصنيع هذه الأبراج محليا في السلطنة قصة نجاح كبيرة. كما أن هذا المشروع مثال جيد لما نطمح أن نراه يتحقق على أرض عمان، وهو عملية نقل المعرفة إلى السلطنة. مشيرا إلى أن رون عمان فرع شركة رون برودكتس الأمريكية في سلطنة عمان، وهي مشروع مشترك بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 60-40% على التوالي، قد استثمرت 10 ملايين ريال عماني لبناء وتجهيز المصنع.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك