الكشري يترأس اجتماع الاتحاد العربي للسباحة

 

مسقط - الرؤية

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للسباحة اجتماعا له برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة رئيس الاتحاد العماني للسباحة، بحضور أعضاء المكتب؛ وذلك على هامش البطولة العربية لكرة الماء لمرحلة ما دون العشرين سنة، والتى أقيمت في الجمهورية التونسية خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر الجاري، بمشاركة عدد من منتخبات عربية.

وقد استهل اجتماع المكتب التنفيذي في البداية بتقديم الشكر والتقدير إلى الاتحاد العُماني للسباحة لنجاح استضافة السلطنة لاجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي للسباحة والجمعية العمومية لانتخاب مجلس جديد للفترة من 2017 إلى 2020، والذي عقد بمسقط في العاشر من شهر أبريل الماضي؛ حيث أشاد أعضاء المكتب بنتائج الاجتماعين والجهود الكبيرة التي بذلت من قبل القائمين بالاتحاد العماني للسباحة على استضافة انتخابات الاتحاد وتكللت بالنجاح وحظيت بإشادة من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

واستعرض المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للسباحة في اجتماعه ما تم تنفيذه في اجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس إدارة الاتحاد واجتماع الجمعية للاتحاد العربي الذي عقد بمسقط يوم 10 أبريل الماضي.

بعد ذلك، استعرض أعضاء المكتب بنود الاجتماع، واتخذ بشأنها العديد من القرارات؛ أبرزها: إقرار التشكيل الجديد للجنتين الفنية ولجنة المرأة؛ حيث يأتي هذا التشكيل في إطار الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الاتحاد العربي للسباحة في توزيع مهام العمل على كافة اعضاء المجلس من اجل النهوض بمستوى البطولات والمسابقات التي يشرف عليها الاتحاد.

وجاء تشكيل الجديد للجنة الفنية برئاسة المهندس الأردني إبراهيم ندة نائب رئيس الاتحاد العربي للسباحة، وثمانية أعضاء آخرين يمثلون لعبات السباحة وكرة الماء والغطس والسباحة الطويلة، وهم: التونسي محمد الساحلى والسعودي محمد العمري والقطري محمد الشيب والمغربي يوسف الحوات والعراقي رائد فاضل والإماراتي فيصل عبدالقادر المرزوقي والمصري علي عبدالفتاح واللبناني عبود عيسى.

كما شكل المكتب لجنة المرأة بالاتحاد العربي برئاسة التونسية الدكتورة مريم مرزا وعضوية العراقية الدكتورة بيدا كيلان واللبنانية الدكتورة هلا يوسف والاردنية مريم حتاملة والتونسية سناء بالمقدم. كما اطلع المكتب على ما تم تنفيذه من توصيات وقرارات خرجت منها الاجتماعات الماضية واعتماد المكتب برنامج الموسم القادم والذي يتضمن العديد من بطولات للسباحة وكرة الماء والغطس ودورات متخصصه للحكام العرب والمدربين ستقام على هامش البطولات.

وأقر المكتب التنفيذي اقامة البطوله العربية للسباحة للأعمار السنيه بالقاهرة خلال الفتره من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل، بعد اعتذار الاتحاد الجزائري للسباحة عن استضافتها خلال نفس الفترة .

وكان طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة رئيس الاتحاد العماني للسباحة قد رعى حفل افتتاح البطولة العربية لكرة الماء لمرحلة ما دون العشرين سنة بتونس؛ حيث تضمن حفل افتتاح الدورة على كلمة القاها رئيس الاتحاد العربي للسباحة اشاد فيها بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة للدورة التي تخدم هذه الفئة العمرية التي سيكون لها مستقبل باهر في كرة الماء للمنافسة في البطولات العالمية في المستقبل. كما حرص الكشري في كلمته على الإشادة بعمل اللجان العاملة في الاتحاد العربي للسباحة والتي كان لها الأثر الإيجابي في تطوير العمل وتحقيق السباحين العرب نتائج وإنجازات متنوعة في البطولات العالمية التي شاركوا فيها نتيجة مسابقات التي تنظيم من قبل الاتحاد وتعطي السباحين قدرة كبيرة على الإبداع والتألق في مختلف البطولات.

تعليق عبر الفيس بوك