الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

الهلال السعودي يطمح في بلوغ نهائي آسيا على حساب بيروزي الإيراني

الإثنين 16 أكتوبر 2017 09:08 م بتوقيت مسقط

الهلال السعودي يطمح في بلوغ نهائي آسيا على حساب بيروزي الإيراني

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير / عبد الله البريكي

خطوة واحدة تفصل زعيم الأندية الآسيوية عن نهائي دوري أبطال آسيا، فأي فوز أو تعادل أو حتى الخسارة بأقل من 3 أهداف أمام بيروزي الإيراني تكفل للهلال السعودي بلوغ نهائي القارة الصفراء.

وسيكون مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مسرحاً لمواجهة سعودية إيرانية جديدة مساء اليوم في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وكشفت الجماهير العمانية عزمها على مؤازرة الهلال الذي لقي استقبالاً حاشداً لدى وصوله مطار مسقط الدولي.

وفاز الهلال على بيروزي الإيراني في لقاء الذهاب الذي أقيم في أبو ظبي بـ4 أهداف للاشيء ما يمهد الطريق أمامه لبلوغ النهائي، فالمهمة تبدو صعبة على بيروزي وإن كانت الحظوظ باقية كما جاء على لسان مدربهم الذي ظهر واثقاً في قدرة رجاله على تحقيق الفوز.

من جانبه قال الأرجنتني رامون دياز مدرب الهلال السعودي "أشكر الجماهير العمانية على حفاوة الاستقبال ونعدهم بعرض يحظى بإعجابهم ويرضي تطلعاتهم".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس "الأمر مازال معلقا، تفوقنا في الشوط الأول بأربعة أهداف ونأمل في فوز جديد يقودنا للنهائي الآسيوي الكبير. نحن مستعدون بشكل جيد".

وتابع" قدمنا مباراة مميّزة في الذهاب رغم النقص العددي في الشوط الثاني بل ونجحنا في التسجيل، بيروزي فريق قوي ويمتلك عناصر جيدة، نحن نحترم المنافس وسنخوض المباراة بكل قوة دون النظر لنتيجة الذهاب".

وعن غياب بعض لاعبي الهلال قال "استراتيجيتنا تعتمد على الأداء الجماعي، غياب أي لاعب لا يؤثر على المنظومة، البديل دائماً جاهز والتجارب أثبتت ذلك، نمتلك 12 لاعبا دوليا يحملون النضج الكروي، هم قادرون على الذهاب بعيداً واللعب في الظروف المختلفة".

وفي سياق متصل قال عبد الله الحافظ لاعب فريق الهلال "أشكر الجماهير العمانية التي استقبلتنا في مطار مسقط الدولي، تثبت الجماهير العمانية كل يوم وفي كل مناسبة حبها للهلال الذي لم يدخر جهداً لتعزيز تلك الثقة، معنوياتنا كبيرة ونشعر أننا نلعب في الرياض.

وأضاف "نسينا مباراة الذهاب وسنخوض لقاء اليوم بكل قوة قاصدين الفوز لضرب موعد مع النهائي الآسيوي من مسقط، كل اللاعبين بحالة فنية ومعنوية عالية، قادرون على الحسم من ميدان مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر رغم قوة المنافس الإيراني الذي نحترمه".

في المقابل قال مدرب بيروزي الإيراني "حظوظنا باقية رغم الخسارة في لقاء الذهاب، لدينا أمل وسنكافح من أجل تحقيق فوز كبير، الأمور ستحسم اليوم في مسقط".

وردا على أسئلة حول القوة الهجومية للهلال قال" سنحتفظ بالجانب التكتيكي وما يهمنا اننا نمتلك فريقا قادرا على تغيير الأمور لصالحنا"

وقال لاعب بيروزي الإيراني سيد جلال حسيني"نحترم الهلال السعودي باعتباره أبرز أندية آسيا ونثق أيضا في قدرتنا على تحقيق فوز صعب، مباراة الذهاب انتهت واليوم مباراة جديدة نطمح فيها أن نحقق فوز كبيرا، كرة القدم بها كل شيء وربما يحدث أمر جديد بمجمع السلطان قابوس الرياضي".

يشار الى أن الهلال وبيروزي دخلا بطولة دوري أبطال آسيا 2017 فى مجموعة واحدة بدور 32 وهي المجموعة الرابعة والتقيا في دور المجموعات مرتين في مسقط وكانت نتيجة المباراتين التعادل الأولى 1-1 والثانية 0-0 ، وأنهى الهلال مباريات المجموعة الرابعة بطلا لها برصيد 12 نقطة وبيروزى وصيفا برصيد 9 نقاط، وفي دور 16 تغلب الهلال على استقلال خوزستان الإيراني قبل أن يفوز على العين الإماراتى، أما بيروزي الإيراني فتغلب في دور 16 على لخويا القطري قبل أن يفوز فى ربع النهائي على الأهلي السعودي.