"تعليمية جنوب الباطنة" تنهي استعداداتها لمهرجان العلوم

 الرستاق - طالب المقبالي

أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة كافة الاستعدادات لإقامة مهرجان عمان للعلوم 2017م في نسخته الأولى والذي سيقام خلال يومي 24 و25 أكتوبر الجاري في المحافظات التعليمية.

وعلى مستوى الوزارة خلال الفترة من ٢٦-٢٨ أكتوبر الجاري بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. ويعد المهرجان تظاهرة علمية تحفيزية ويضم مجالات: العلوم والتكنولوجيا، والابتكار، والرياضيات، والهندسة، والروبوت، ويهدف إلى تعزيز الاهتمام بالعلوم، باعتبارها عنصراً مهما في تعزيز القيمة الاقتصادية والتنموية لمخرجات التعلم والدعوة إلى تعلم العلوم وغرس حبها في قلوب الناشئة عبر تبسيطها وتقديمها في قالب مليء بالتشويق والمتعة، إضافة إلى إطلاع كافة شرائح المجتمع المحلي والمؤسسات العلمية والأكاديمية والتقنية وطلاب الجامعات والكليات والمؤسسات الحكومية والخاصة والباحثين والمهتمين على جهود الطلبة وابتكاراتهم.

ويحظى المهرجان بشراكة واسعة من مختلف الجهات. وأكد حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة الانتهاء من كافة الاستعدادات والتعاون البناء والمثمر واستمرار العطاء مشيدا بالجهود التي تبذل بغية تحقيق الأهداف السامية للمهرجان، جاء ذلك في اجتماع اللجنة المحلية لإدارة مهرجان العلوم 2017م بمكتب مدير عام تعليمية المحافظة. بعدها استعرض خليفة بن علي الكلباني مدير دائرة التقويم خطة الاستعداد والتنفيذ والفعاليات المصاحبة.

ثم قدّم عادل بن سعيد الخروصي مدير مساعد دائرة التقويم التربوي عرضا مرئيا اشتمل على تصوّر مقترح للأركان التي يضمها مهرجان العلوم 2017  بقاعة مكتب والي نخل والجهات المنفذة والمشرفين على كل فعالية، وتم استعراض الأركان الاثني عشر وهي: ركن المشاريع الطلابية وركن مشاريع طلاب كلية التقنية بالمصنعة وركن الروبوت والذكاء الاصطناعي وركن البحوث الزراعية وركن الاستزراع السمكي وركن مدرسة المنارة العلمية وركن الألعاب الحاسوبية والتفاعلية وركن المسابقات وركن الحلقة الأولى والمختبر التربوي وركن الفلك والطاقة الشمسية ومسرحية هادفة. كما أثْرَت مداخلات واستفسارات ومقترحات الحضور أوراق العمل المقَدَّمة.

الجدير بالذكر أنّ المهرجان سيتضمن رصدا حيا للفلك وطاقة وحركة الشمس، والكثير من التجارب التطبيقية والاستكشافية التعليمية في مجالات العلوم المختلفة، ومعرضا للابتكارات الطلابية في مجالات العلوم والرياضيات الهندسة والبيئة والمسابقات والروبوت بالإضافة إلى تقديم مسرحية هادفة.

كما يتزامن مع المهرجان وعلى مدى يومين تقديم 5 برامج تدريبية في مركز التدريب والإنماء المهني للمعلمين وهي: منحى التعليم STEM، وورشة بدائل الطاقة، وورشة الجيولوجيا للمعلمين. وورشة الإلكترونيات، وورشة الأردوينو للطلاب.

 

تعليق عبر الفيس بوك