بختام الأسبوع السادس

السويق يعزف سميفونية الصدارة.. والشباب يصل للوصافة

 

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبدالله البريكي

ابتعد السويق بصدارة الدوري إثر فوزه على ظفار بهدف نظيف، في قمة الجولة السادسة من مسابقة دوري عمانتل، التي أقيمت بينهما بمجمع صحار الشبابي. ورفع فريق شعاع الشمش -الذي يقوده الداهية بلاتشي- رصيده إلى 18 نقطة، محققا العلامة الكاملة في الجولات الست؛ تزامنا مع أداء راق نال إشادة جماهيره.

وانتظر عبدالعزيز المقبالي حتى الدقيقة 32 لهز شباك رياض سبيت، مستغلا التمركز الخاطئ لخط دفاع ظفار، الذي لم يحسن التعامل مع العرضية اليمنى التي تسببت في هدف المباراة الوحيد. وفرط مهاجم ظفار سعيد الرزيقي في فرصة التعادل عندما أهدر ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 81، ليمني بطل الدوري بالخسارة الثانية، ويتوقف رصيده عند 8 نقاط.

وقفز الشباب إلى الوصافة بالفوز على مسقط 2/1 باستاد السيب الرياضي، رافعا رصيده إلى 12 نقطة، فيما بقي مسقط عند 6 نقاط متراجعا للمركز الحادي عشر.

واستهل الفارس التسجيل في الدقيقة 38 عبر محمد رمضان، قبل أن يرد رجال المدرب علي الخنبشي في الدقيقتين 57 و92 عن طريق خالد البريكي وخالد اليعقوبي.

وتراجع النصر للمركز الثالث إثر التعادل مع النهضة 1/1 بمجمع صلالة الرياضي، ليصل للنقطة 11 مفرطا في فرصة الوصافة. أما العنيد، فرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الـ10. ووقع عنصر الخبرة في صفوف النصر يونس المشيفري على هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 71، ورد عليه يوسف السلمان من نقطة الجزاء في الدقيقة 78 مدركا التعادل لأبناء البريمي.

وقفز صحم للمركز الرابع إثر الفوز على العروبة في عقر داره بالعفية بهدفين دون رد، رافعا رصيده إلى 10 نقاط، ووضع حدا لنزيف النقاط، فيما تجمد رصيد العروبة عند 8 نقاط، ويبدو أنه تأثر بغياب أبرز لاعبيه.

وتألق في المباراة محمد الغساني الذي صنع الهدف الأول؛ فمن تمريرته أحرز لا سينا الهدف الأول في الدقيقة 33، ثم عزز بدر الجابري في الدقيقة 73 موقف فريقه بإحراز الهدف الثاني. وفي المقابل، أهدر رجال المدرب المصري أبو طالب العيسيوي فرصا عدة لهز شباك الضيوف.

وكشف رئيس نادي صحم عادل الفارسي عن تولي المغربي عبدالرزاق خيري، مهمة قيادة الفريق الأول، خلفا ليعقوب إسماعيل الذي استقال من منصبه الأسبوع الماضي.

وواصل مرباط نتائجه الجيدة المعززة بأداء جميل، محققا فوزا مهما على نادي عمان 3-2 في المباراة التي أقيمت بمسقط، ليعود الوافد الجديد بالعلامة الكاملة لأرض اللبان رافعا رصيده إلى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد نادي عمان عند 5 نقاط.

واستهل نادي عمان التسجيل عن طريق سعود الفارسي في الدقيقة 35، ثم أحرز حاتم الحمحمي الهدف الثاني في الدقيقة 42، ليأتي رد رجال المدرب الوطني أكرم حبريش في الشوط الثاني عن طريق لويز كارلوس في الدقيقة 69، ومسلم عكعاك (هدفين 76 و85).

يشار إلى أن نادي عمان تعاقد مع الوطني إبراهيم صومار خلفا لفانجر الذي أقيل مع نهاية الجولة الخامسة.

وعاد خليفه الجهوري بعد غياب ليقود صحار لفوز مهم على فنجاء بهدف نظيف حمل توقيعه في الدقيقة 14، دون أن تجد مساعي الأصفر لإدراك التعادل.

وزحف التمساح الصحراوي لوسط الجدول إثر الفوز، رافعا رصيده إلى 7 نقاط بعد عثرات عدة مر بها الأخضر المؤازر من جمهور كبير. وفي المقابل، رجع فنجاء إلى المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط في البداية الأصعب للفريق منذ عودته للأضواء.

ورغم الأسماء الجيدة التي يضمها فريق المدرب محسن درويش، غير أنه لم يتمكن من إدراك التعادل طوال 76 دقيقة، ليصبح الأصفر العريق في مركز خطير.

ونجح السلام في هز شباك رفيقه للأضواء نادي المضيبي بهدفين دون رد ليستعيد أبناء عبيد خميس ذاكرة الانتصارات، محسنا موقعه في جدول الترتيب باحتلال المركز الثامن برصيد 8 نقاط. وفي المقابل، بقي فريق المدرب الوطني أنور الحبسي في المركز الأخير بثلاث نقاط حصدها من فوز وحيد جاء على حساب مسقط في الجولة الخامسة بهدف نظيف.

تعليق عبر الفيس بوك