"الغرفة" تناقش تحديات المؤسسات السياحية في البريمي

 البريمي - سيف المعمري

عقدت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعا تنسيقيا مع نظيرتها بفرع الغرفة بمحافظة البريمي، برئاسة علي بن سالم الحجري رئيس اللجنة، وبحضور زاهر بن محمد الكعبي رئيس لجنة السياحة بالفرع، وعدد من أعضاء اللجنتين، كما شهد الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي، جانبا من الاجتماع.

وتناول الاجتماع مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه مؤسسات القطاع الخاص العاملة في الأنشطة السياحية بولايات محافظة البريمي، والمقترحات التي من شأنها تنمية وتطوير القطاع. وبحث الاجتماع مقترحات إقامة ملتقى ومؤتمر للسياحة في المحافظة بهدف التركيز على المقومات السياحية لكل ولاية، وجذب السياح من مختلف المحافظات لتشجيع السياحة الداخلية، إلى جانب تنشيط الحراك الاقتصادي لأسواق المحافظة، وكذلك تسليط الضوء من خلال المؤتمر على التحديات التي تواجه القطاع وسبل مواجهتها، فضلاً عن الحديث حول الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع السياحي.

وناقش الاجتماع إمكانية عقد اجتماعات مع أصحاب المنشآت السياحية في المحافظة والمسؤولين في الجهات الحكومية المختصة لبحث الجوانب المختلفة للاستثمار السياحي. وزار المجتمعون بعض المعالم السياحية في ولاية البريمي شملت زيارة فلج صعراء الذي يعاود جريانه بجهود الأهالي بعد انقطاع دام أكثر من 15 سنة.

تعليق عبر الفيس بوك