اتفاقيات تعاون وتعريف بالفرص الاستثمارية في منتدى الأعمال العماني الروسي

 

مسقط – الرؤية

استضافت غرفة تجارة وصناعة عُمان أمس منتدى الأعمال العماني الروسي، بحضور ومشاركة وفد كبير من رجال الأعمال الروس يمثلون أكثر من 40 شركة من كبريات الشركات الروسية في مختلف مجالات الصناعة والتجارة والخدمات والتكنولوجيا المتقدمة، وذلك بحضور سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة وسعادة السفير الروسي المعتمد لدى السلطنة وذلك في مقر الغرفة الرئيسي بمسقط.

ورحب سعادة رئيس الغرفة بسعادة السفير ورئيس وأعضاء الوفد التجاري الروسي شاكرا لهم زيارتهم ورغبتهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية الروسية، وأشار سعادة الرئيس إلى أهمية تفعيل مجالس رجال الأعمال الثنائية وخاصة مجلس الأعمال العماني الروسي وهذا ما تعمل عليه الغرفة حاليًا، وأضاف نعمل مع الجهات المعنية لتسمية رئيس الجانب العماني بمجلس الأعمال العماني الروسي.

وأضاف سعادته أنَّ المرحلة المقبلة ستشهد نشاطًا أكثر في الجانب الاقتصادي
والاستثماري مع الجانب الروسي، مؤكدًا شكره لسعادة السفير الروسي على الدور الكبير الذي لعبه في السنوات الماضية في تحسين العلاقات التجارية بين رجال الأعمال العمانيين والروس، وشاكرا رئيس الجانب الروسي بمجلس الأعمال العماني الروسي على إعداده لهذا الوفد، والشكر كذلك موصول لسعادة السفير العماني بموسكو لدوره في ترتيب وتسهيل الإجراءات للوفد الروسي الزائر. وأشار سعادته إلى أن الغرفة تعمل على الإعداد وتخصيص قسم معين بالغرفة يختص بمتابعة العلاقات التجارية العمانية الروسية وخدمة رجال الأعمال من الجانبين وذلك بهدف زيادة معدلات التبادل التجاري.

وقال رئيس الوفد الروسي: نشكر غرفة تجارة وصناعة عمان وعلى رأسها سعادة سعيد الكيومي على التسهيلات والترتيبات التي قدمها للوفد، مشيدا الجهود التي بذلها سعادة الرئيس لتسمية رئيس الجانب العماني بمجلس رجال الأعمال العماني الروسي. وأضاف نأمل أن تتكرر مثل هذه الزيارات والتي تعتبر بابا واسعا لزيادة وتحسين العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين.  

وأشار سعادة السفير الروسي المعتمد لدى السلطنة إلى أهمية تحسين العلاقات التجارية والاستثمارية في البلدين، مشيرا إلى الفرص الاستثمارية الكبيرة في روسيا داعياً رجال الأعمال العمانيين للاستفادة منها بما يخدم البلدين.

وتخلل المنتدى تقديم أوراق عمل من الجانبين العماني والروسي والتي من بينها عرض مقدم من "إثراء" عن فرص ومزايا وحوافز الاستثمار في السلطنة، كما قدمت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عرضا حول فرص الاستثمار في منطقة الدقم وأهم المزايا والحوافز التي تقدمها الحكومة للمستثمر. كما تم تقديم ورقة عمل حول تطور العلاقات التجارية والاستثمارية بين السلطنة وروسيا، وعرضا حول مزايا وإيجابيات الاستثمار في قطاع النفط والغاز بروسيا. وتخلل اللقاء توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين شركة النفط العمانية وشركة روس نانو الروسية في مجال النفط والغاز.

توقيع اتفاقية بين شركة النفط العمانية وشركة روس نانو

 

 

تعليق عبر الفيس بوك