تحسن مستوى الفيصل الزبير في سباق هوكنهايم الأول

 

مسقط - الرؤية

أظهر السائق العُماني الفيصل الزبير تحسنا كبير في مستواه وفي طريقة قيادته على حلبة هوكنهايم التي تستضيف الجولتَين الأخيرتين من بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

يخوض الفيصل الزُبير الجولتَين الأخيرتَين من بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية على حلبة هوكنهايم إذ أظهر ومنذ التجارب الحرّة أداء مميّز على حلبة لم يسبق له قيادة سيارة بورشه عليها.

وتملك حلبة هوكنهايم العريقة العديد من الخصائص الفريدة التي تمتحن قدرات السائقين إلى الحدود القصوى، إلاّ أنّ هذا الأمر لم يُشكل عائقاً أمام الزُبير الذي تواجد في المركز الـ 12 خلال التجارب الحرة.

ولكن السائق العُماني الذي عاد للمشاركة في هذه الجولة إلى جانب فريق "ليخنر رايسينج"، استطاع إحراز المركز الـ 11 خلال الحصة التأهيلية للسباق الأوّل متقدماً على نخبة من السائقين المحترفين الذين يملكون باعاً طويلاً في السباقات الأوروبية.

كما أنه سينطلق كذلك من المركز الـ 13 خلال السباق الثاني الذي سيقام اليوم الأحد.

وقال الزبير:"إنّ أسرع لفة لنا في التجارب التأهيلية حدّدت مركز انطلاقنا للسباق الثاني "الطويل" يوم الأحد، وثاني أسرع لفة حددت مركز انطلاقنا للسباق الأوّل اليوم السبت" ، ثم أضاف: "وهذا يعني أنني سأنطلق من المركز الـ 11 في السباق الأوّل والـ 13 في السباق الثاني يوم الأحد".

وتابع قائلاً: "ستكون حلبة هوكنهايم موجودة في روزنامة الموسم المقبل من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية لذلك من الجيد للغاية الحصول على الخبرة الآن".

قدّم الزبير أداءً ثابتًا ومستقراً خلال السباق الأوّل إذ حافظ على مركزه على الرغم من الحوادث أمامه وخروج بعض السائقين عن المسار، ليس ذلك وحسب، بل استطاع أيضاً التقدّم إلى المركز العاشر مع نهاية اللفة الأولى.

وحاول الزُبير الضغط من أجل التقدم أكثر ما أدى إلى تآكل إطاراته وتراجع تأديتها ما ساعد السيارة خلفه إلى تجاوزه وتراجع العماني للمركز الـ 11 قبل أن يخسر مركزاً آخر ويُنهي السباق في المركز الـ 12 من أصل 25 سيارة مشاركة.

وقال الزُبير: "بدأت سباقي على إطاراتٍ قديمة بينما تواجد بعض السائقين الآخرين على إطاراتٍ أجدد، وهذا ما صعّب المهمة بالنسبة لي".

وأضاف: "ولكن سيكون لديّ إطارات أجدد خلال السباق الثاني الأطول. إن شاء الله سأتمكن من استغلال هذا الأمر لصالحي".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك