الثلاثاء, 15 أكتوبر 2019
23 °c

اختتام منافسات الدور الأول من بطولة مستشفيات ومراكز مغربي للصالات

السبت 14 أكتوبر 2017 09:09 م بتوقيت مسقط

اختتام منافسات الدور الأول من بطولة مستشفيات ومراكز مغربي للصالات

 

مسقط – الرؤية

تواصلت الإثارة والندية في الأسبوع الثاني، مع ختام مباريات الدور الأول  لمنافسات بطولة مستشفيات ومراكز مغربي للعيون لكرة قدم الصالات، حيث تأهل منتخب الصالات ومنتخب الجالية المصرية من المجموعة الأولى للدور نصف النهائي، فيما تأهل من المجموعة الثانية كل من المنتخب الجامعي وفريق الجيل الذهبي، حيث ستقام مباريات هذا الدور ابتداء من 23 أكتوبر الحالي .

وجاء تأهل فريق الجيل الذهبي للدور نصف النهائي (المربع الذهبي) بعد فوزه على فريق رابطة ريال مدريد بنتيجة ٣/١ في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن الجولة الختامية لدوري المجموعات،  وبهذا الفوز ضمن فريق الجيل الذهبي تأهله رسمياً للمربع الذهبي، بينما ودع فريق رابطة ريال مدريد البطولة.

وتمكن فريق الجيل الذهبي من افتتاح التسجيل بإمضاء اللاعب منذر الوهيبي، وعدل اللاعب محمود البوصافي لريال مدريد، وعزز عبد الله الوهيبي باحراز الهدف الثاني للجيل الذهبي ثم أضاف قاسم الوهيبي الهدف الثالث لتنتهي المباراة بنتيجة ٣/١ ليصعد فريق الجيل الذهبي للدور نصف النهائي برصيد 7 نقاط ، بينما ودع فريق رابطة ريال مدريد منافسات البطولة بعد أن توقف رصيده عند 4 نقاط حققها من فوز وتعادل واحد بالبطولة وتمكن المنتخب الجامعي من نيل بطاقة التأهل بعد تخطي فريق الجالية الليبية 5-1 ، وجاءت أهداف المباراة عن طريق وضاح السيابي (هدفين) وهدف منصور الهادي وجعفر البلوشي وراشد العدوي،  فيما جاء هدف فريق الجالية الليبية الشرفي بواسطة اللاعب سلطان الغيلاني.

وفي المباراة الثالثة في اليوم الختامي للقاءات الدور الأول، اكتسح منتخب الصالات منافسه فريق وزارة الخدمة المدنية 7/1 ، وجاءت المباراة من طرف واحد وأحرز الأهداف السبعة لؤي الوهيبي وأيمن الصولي هدفين وعيسى البلوشي هدفين وسلمان المعولي، بينما جاء هدف الخدمة المدنية الوحيد عن طريق اللاعب محمد الحسني.

ولم تقام المباراة الرابعة بين فريقي يوفنتوس والجالية المصرية، حيث قررت لجنة التحكيم اعتبار فريق الجالية المصرية فائزا باللقاء بنتيجة 3/ صفر  بعد انسحاب فريق رابطة يوفنتوس من اللقاء.

 قال بدر الميمني مدرب فريق الجيل الذهبي إن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة وتمكنوا من إنهاء المباراة لصالحهم بعـد مباراة صعبة وقوية مع فريق ريال مدريد الذي كان نداً قويا. 

وأوضح فيصل الجابري اداري فريق الجيل الذهبي أن المباراة الحاسمة ضد فريق ريال مدريد كانت صعبة للغاية حيث حاول لاعبو الفريق المنافس الضغط خصوصا بعد تسجيل هدف التعادل إلا أن خبرة لاعبي فريقنا أنهت المباراة لصالحنا.

 وقال يونس الفهدي مدرب منتخبنا الوطني للصالات إنه غير راض عن المستوى الفني  للاعبي فريقه خلال المباريات السابقة بالبطولة، على الرغم من تأهلهم، مضيفا أن اللاعبين كان بإمكانهم تقديم مستويات فنية أعلى بكثير، ويجب عليهم أن يكونوا في قمة تركيزهم.

وذكر الفهدي أن المنتخب يستعد حالياً لخوض تصفيات كأس آسيا إلى جانب الاستعداد للمشاركة في البطولة الدولية الودية بالإمارات، ويتطلع الفريق إلى الاستفادة الكاملة من هذه البطولة التي تشهد مشاركة جيدة من عدد كبير من الفرق المحلية الجيدة إلى جانب فريق نجوم الجيل الذهبي والمنتخب الجامعي.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية