"الخارجية" الكورية تكرم مشرف موقع عمان قابوس بسيول

مسقط - الرؤية

قام حمود بن محمد العزري مشرف عام موقع عمان قابوس الإلكتروني، بزيارة إلى كوريا الجنوبية، بدعوة خاصة من وزارة الخارجية بكوريا، بالتنسيق مع السفارة الكورية بالسلطنة؛ تكريماً للإنجازات التي تحققت في هذا المشروع الوطني المهم، الذي يعبر عن مدى صدق وحب الشعب العُماني لقائده المفدى، ولما يقوم به جلالته على كافة المستويات.

تضمنت الزيارة -التي أشرفت عليها الخارجية الكورية- العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة؛ حيث التقي العزري عددا من المسؤولين بالخارجية الكورية، واستقبله هونج ووك مدير عام الشؤون الإفريقية والآسيوية، وكيم جوهيون سكرتيرة بالخارجية، متطرقين لإمكانية التعاون المستمر من أجل تعميق العلاقات بين البلدين؛ من خلال توفير سيرة المقام السامي وبعض من إنجازات العهد الميمون وتعريف الشعب الكوري الصديق بها.

جاء ذلك دعما للجهود التي يبذلها مشرف عام موقع عمان قابوس الإلكتروني في إبراز السيرة الذاتية لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- للعالم الخارجي بمختلف اللغات العالمية كأول موقع لزعيم دولة يخاطب مرتاديه بثلاثين لغة، وحيث إن اللغة الكورية كانت إحدى اللغات المهمة التي ترجم إليها هذا المشروع الوطني، فقد جاءت زيارة العزري -التي تضمنت زيارة إلى مبنى سفارة السلطنة بسيول- حيث التقي العزري سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية.

واستقبل العديد من المسؤولين بالأكاديمية الدبلوماسية الكورية الوطنية، التي تشرف عليها وزارة الخارجية بكوريا، كل على حدة، حيث استقبله عميد وحدة التعليم والتدريب الدبلوماسي، والبروفيسور للسياسة العامة، والأمين العام للجمعية الكورية العربية والتي تعد من الجهات النادرة التي تربط الدول العربية بكوريا الجنوبية، وسيكون التعاون أوسع في الموقع الخاص بجلالته في الجانب الكوري، وكانت المحطة المتميزة التي قام بزيارتها العزري مبنى البرلمان الكوري الوطني الذي يعد من المنجزات الكورية المهمة.

هذا.. ولم يغفل البرنامج المعد لتكريم العزري الجانب التقني؛ حيث كانت سامسونج العالمية، وسامسونج دي لايت محطة مهمة قام بزيارتها، إضافة للعديد من الشركات الكبرى؛ منها: إل.جي العالمية. وفي الجانب الثقافي، زار المتحف الحربي الكوري، والمتحف الكوري الوطني، والقرية التقليدية بسيول، والمدينة الإعلامية الكورية، ومتحف فولك الوطني.

وعبر المشرف العام على موقع عمان قابوس، عن جزيل شكره وتقديره لهذه اللفتة الكريمة من سعادة السفير الكوري لدى السلطنة، وكافة فريق العمل، والترحيب الذي لاقاه من الخارجية الكورية وكافة المسؤولين، وعلى رأسهم سعادة السفير العماني.

تعليق عبر الفيس بوك