جمعيّة صلالة تحتفل بيوم المرأة

صلالة – الرؤية

تحتفل جمعية المرأة العمانية بصلالة بيوم المرأة العماني والذي يصادف السابع عشر من أكتوبر من كل عام. ويتضمن البرنامج الاحتفالي الذي أعدته الجمعية الكثير من الفقرات المميزة التي تؤكد على شراكة المرأة في التنمية.

وفي هذا الصدد قالت نور بنت حسن الغسانية رئيسة الجمعية إن الاحتفالية تأتي كترجمة لإحدى التوصيات التي خرجت بها ندوة المرأة العمانية التي عقدت في رحاب سيح المكارم بولاية صحار في العام 2009 والمتمثلة في تخصيص يوم 17 من أكتوبر من كل عام يوماً للمرأة العمانية، تحتفي فيه بالثقة السامية التي نالتها من لدن مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه -  وتبرز في هذا اليوم إنجازاتها التي حققتها في مجالات وميادين مختلفة داخليا وخارجيا.

 وتابعت الغسانية أنّ احتفالية الجمعية تقام تحت شعار "المرأة والاقتصاد" وتتضمن لوحة ترحيبية وإلقاء قصيدة تقدمها الدكتورة الشاعرة سعيدة بنت خاطر الفارسية، وعرض فيلم عن المرأة في محافظة ظفار وأيضا قصيدة أخرى تلقيها الشاعرة جميلة عرفة، ثمّ جلسة حوارية يشارك فيها عدد من نساء المحافظة بعد ذلك التكريم الذي تعبر فيه جمعية المرأة العمانية بصلالة عن رد الجميل للنساء اللاتي أنجزن وكانت لهن بصمة في التنمية وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيّد بن سيف الكلباني وزير التنمية الاجتماعية.

كما تتضمن احتفالية يوم المرأة العمانية بمحافظة ظفار إقامة ندوة التماسك الأسري السادس والذي يقام على هامشه معرض جمعيات المرأة العمانية بمحافظة ظفار للأسر المنتجة وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، والذي يقام على مدى يومين خلال الفترة من 17-18 أكتوبر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك