حلقة حول آخر مستجدات علم أمراض الدم لـ60 موظفا بمختبرات الصحة

مسقط - الرؤية

نظمت المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة -ممثلة في دائرة المختبرات التشخيصية (قسم المختبرات)، وبالتعاون مع إحدى جهات القطاع الخاص العاملة في مجال المختبرات، حلقة عمل حول آخر المستجدات العلمية في علم أمراض الدم لموظفي المختبرات التشخيصية بوزارة الصحة، وذلك بفندق شيراتون عمان بمسقط.

الحلقة استهدفت 60 مشاركا من الكوادر الطبية وموظفي المختبرات من مختلف المؤسسات الصحية التابعة للوزارة؛ حيث تركزت مواضيعها على مجموعة من النواحي العلمية والعملية لعلم أمراض الدم، كما تضمنت تقديم أوراق عمل حول آخر المستجدات العلمية لطرق تشخيص أمراض الدم، إلى جانب الاهتمام بنظام جودة العمل والنتائج فيها من خلال استخدام نظام الجودة الداخلي والطرق والأساليب المتبعة لذلك، والتأكد من مطابقتها لحالة المريض في عملية إجراء فحوصات أمراض الدم، كما تطرقت إلى الأساليب التي تتبع لاستخدام أجهزة فحص أمراض الدم للاستخدام الأمثل وطرق العناية بالأجهزة، وأهمية متابعة الاداء وأجراء الصيانة اللازمة في موعـدها.

وفي بداية الحلقة، ألقى رئيس قسم المختبرات التشخيصية بوزارة الصحة سلام بن سالم الراشدي، كلمة؛ رحب فيها بالمحاضرين المشاركين في الحلقة من خارج السلطنة، وبالمشاركين فيها وبالحضور، وأكد أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات بهدف تبادل الخبرات فيما بينهم، وذكر أن من شأنها أن ترفع المستوى الجيد للعاملين في المختبرات ويدعم ويطور جوانب كثيرة لديهم. وأضاف بأن الحلقة تعد امتدادا لسلسلة من نشاطات التعليم المستمر التي ينظمها قسم خدمات المختبرات التشخيصية بالوزارة.

وقد تضمنت محاضرات الحلقة مناقشة الطرق المختبرية الحديثة والتقنيات المتبعة في تشخيص الأمراض التي تتعلق باعتلال خلايا الدم سواءً الحمراء أو البيضاء لتشخيص سرطان الدم وتضمنه، كما تم مناقشة جانب من الحالات بالتفاعل مع المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك