هزائم جديدة لـ"داعش" في الرقة والميادين

بيروت – رويترز

قال مصدر عسكري سوري أمس إن قوات الحكومة السورية والقوات المتحالفة معها استعادت السيطرة على مدينة الميادين بشرق سوريا من تنظيم الدولة الإسلامية.وباتت الميادين القريبة من الحدود العراقية في محافظة دير الزور قاعدة رئيسية لمتشددي الدولة الإسلامية في ظل هجوم تدعمه الولايات المتحدة لطردهم من معقلهم السوري الرئيسي في مدينة الرقة.

وقال ريان ديلون المتحدث باسم التحالف إن كثيرا من الأفراد الذين استهدفهم التحالف بقيادة الولايات المتحدة خلال الشهور القليلة الماضية قدموا من الميادين.  ودعمت ضربات جوية روسية كثيفة حملة الحكومة السورية لاستعادة السيطرة على الميادين. وسبق أن هاجم أيضا التحالف محيط المدينة.

وفي سياق مواز، قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية إن تنظيم الدولة الإسلامية على شفا الهزيمة في مدينة الرقة السورية وإن المدينة قد تخلو أخيرا من المتشددين خلال ساعات.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال الدولة الإسلامية إن نحو 100 من مقاتلي التنظيم استسلموا في الرقة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية و"تم إخراجهم عن المدينة" لكنه ما يزال يتوقع قتالا صعبا "في الأيام المقبلة".  ولم يذكر كيف تم إخراج المقاتلين من المدينة أو إلى أين تم نقلهم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن بقية المقاتلين ينقلون من المدينة بحافلات في إطار اتفاق بين الدولة الإسلامية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية التي تغلب عليها وحدات حماية الشعب الكردية. وتتلقى قوات سوريا الديمقراطية دعما من الولايات المتحدة.  ولم يرد تعليق حتى الآن على هذا التقرير من التحالف أو قوات سوريا الديمقراطية.  وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية نوري محمود لرويترز عبر الهاتف "المعارك مستمرة في مدينة الرقة، و داعش على وشك الانتهاء، اليوم أو غدا يمكن أن تحرر الرقة بشكل عام".

 

تعليق عبر الفيس بوك