الكشف عن تفاصيل بطولة عُمان الأولى للفيزيك

مسقط - الرؤية

أعلنت اللجنة العمانية لبناء الأجسام أمس عن تفاصيل بطولة عُمان الأولى للفيزيك وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وقال الدكتور سالم بن سعيد البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام إن إقامة البطولة جاء بهدف النهوض برياضة الفيزيك في السلطنة وتوسيع عدد ممارسيها، حيث ستقام يومي 20و21 من الشهر الجاري.

وأضاف البحري: أنّ تنظيم البطولة جاء بعد أن حصلت السلطنة على ميدالية ذهبية في بطولة العالم العام الماضي بتتويج اللاعب يحيى الكيومي في البطولة التي أقيمت في بولندا، وهذا الأمر كان حافزا على تنظيم أول بطولة لتصبح بداية الطريق لهذه الرياضة التي نأمل من خلالها أن تسهم في تحقيق الأهداف المخطط لها في هذا النوع من الرياضات التي أصبحت رياضة عالمية، ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين اللاعبين، وتسهم في اكتشاف المواهب التي نعول على مشاركتها في البطولات الدولية القادمة، مشيراً إلى أنّ هذه اللعبة تندرج تحت مظلة الاتحاد الدولي لبناء الأجسام ifbb.

وأوضح الدكتور سالم البحري: أنّ اللجنة العمانية لبناء الأجسام ستشارك في بطولة العالم القادمة للفيزك في إسبانيا وسيمثل السلطنة في البطولة لاعبين هما يحيى الكيومي بطل العالم ومالك الحارثي، إلى جانب المدرب الوطني محمد العامري، ومشاركة 12 لاعبا آخر على نفقتهم الخاصة، وقد تعهدت اللجنة في حالة فوز أي منهم بميداليات ستقوم بتعويض الفائزين عما أنفقوا.

وأوضح البحري أنّ البطولة ستكون للعمانيين فقط وذلك لإفساح المجال اللاعبين للمنافسة على الأطوال التي أقرتها اللجنة، حيث سيتم التنافس على أربعة أطوال هي أقل من 170 مترا، والطول الثاني من 170 مترا إلى 174 مترا، والطول الثالث 174مترا إلى 178 مترا، والطول الرابع ما فوق 178 مترا.

وقال محمد بن علي السيابي رئيس صالة الأبطال الراعي الرئيسي للبطولة أنّ الفيزيك من الرياضات التي يقبل عليها الشباب في السلطنة ويأتي الدعم لهذه البطولة إيماناً بأنها ستحقق أهدافها.

وأوضح أن البطولة يتوقع لها أن تسجل مشاركة أعداد من 100 إلى 200 فرد.

 

تعليق عبر الفيس بوك