استرجاع أكثر من 23 ألف ريال لمستهلكين بشمال الشرقية

إبراء – الرؤية

كشفت إحصائيات الربع السنوي الثالث لعام 2017م، لإدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية أن المبالغ المسترجعة حتى سبتمبر الماضي لصالح المستهلكين بلغت 23227 ألف ريال عماني، في حين بلغ عدد الشكاوى (114) شكوى، فيما بلغ عدد المخالفات (33) مخالفة، وتم تلقي (41) بلاغاً، كما تمكنت الإدارة من ضبط (33352) سلعة مخالفة للمواصفات والمقاييس.

وتوزعت الشكاوى المقدمة على عدد من القطاعات منها 27 شكوى لوكالات السيارات وخدماتها، و24 شكوى للأجهزة الكهربائية والإلكترونية، و12 شكوى لورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، فيما تنوعت أسباب المخالفات بين عدم وضع الأسعار الخاصة بالخدمات والسلع، وبيع سلع منتهية الصلاحية، ورفع الأسعار وغيرها من الأسباب الأخرى، وأظهرت الإحصائية تمكن الإدارة من استرجاع مركبة واحدة، وخمسة إطارات وعدد من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وبلغ إجمالي الغرامات الإدارية التي فرضتها الإدارة على المؤسسات المخالفة أكثر من 7 آلاف ريال عماني خلال نفس الفترة.

وتعاملت الإدارة مع كافة الشكاوى والمخالفات والبلاغات والمضبوطات وفق الإجراءات اللازمة فيها التي نص عليها قانون حماية المستهلك والقرارات الأخرى ذات العلاقة به.

تعليق عبر الفيس بوك