"الرؤية لخدمات الاستثمار" تستحوذ على "إيه تي كابيتال" لإدارة الأصول

 

مسقط – الرؤية

استحوذت شركة الرؤية لخدمات الاستثمار (عمان) على شركة إيه تي كابيتال منجمنت ليمتد ومقرها مركز دبي المالي العالمي والمتخصصة في إدارة الأصول في أسواق الأسهم في الشرق الأوسط. وتتمتع شركة إيه تي كابيتال بسجل في تحقيق عوائد إضافية في أسواق الأسهم في المنطقة بفضل آلية عملها التي تعتمد على إجراء البحوث الاستثمارية الأساسية. وتمكنت الشركة على مدى السنوات الماضية من جذب مستثمرين من المؤسسات الاستثمارية الدولية وبشكل أساسي من الولايات المتحدة وأوروبا للاستثمار في المنطقة.

وبدورها نجحت شركة الرؤية لخدمات الاستثمار منذ تأسيسها في عام 1998 من تعزيز مكانتها في السوق كإحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الأصول بفضل تركيزها على البحوث الاستثمارية الأساسية والاستثمار على مدى متوسط الى طويل الأجل. ونال صندوق الرؤية لأسواق الخليج الصاعدة تصنيف ليبر Lipper كأفضل صندوق أداء للأسهم الخليجية لفترة 10 سنوات من قبل تومسون رويترزThomson Reuters  - الشركة الرائدة في مجال تصنيف صناديق الاستثمار.

وقال علي بن محمد بن جمعة الرئيس التنفيذي لشركة الرؤية لخدمات الاستثمار: يأتي استحواذ شركة إيه تي كابيتال لقناعنتا أن الوقت المناسب لبدء استهداف مستثمرين دوليين ولتوسعة قاعدة المستثمرين الإقليميين. ونؤمن بأن هذا الاستحواذ يتكامل مع نموذج عمل شركة الرؤية وسجلها الناجح والطويل في إدارة الأصول في أسواق المنطقة وسيكون إضافة لنا وسيساعدنا على تحقيق الأهداف الموضوعة من جانب الشركة.

 

وقال مصطفى بن أحمد بن جعفر، المدير التنفيذي لشركة الرؤية: مع زيادة مبادرات الخصخصة وخصوصاً في المملكة العربية السعودية نتوقع أن تكون هناك العديد من الفرص الجيدة لجذب المزيد من رؤوس الأموال إلى المنطقة التي يبلغ قيمتها السوقية أكثر من تريليون دولار. وشركة الرؤية مؤهلة لادارة أصول تزيد قيمتها عن المليار دولار في أسواق المنطقة على المدى المتوسط لعملائها الإقليميين والدوليين.

ولا يزال المستثمرون الأجانب يشكلون نسبة صغيرة من الملكية والتداول في أسواق الأسهم في المنطقة بسبب محدودية الدراسات والبحوث الأساسية من جانب المحللين الدوليين. وتوفر شركة الرؤية وشركة إيه تي كابيتال القاعدة المثالية للمستثمرين للاستفادة من الفرص الكبيرة في المنطقة نظراً لسجل الأداء المتميز ولخبرتها الواسعة والطويلة في إجراء البحوث والدراسات وتحقيق عوائد إضافية لعملائها. 

وأضاف عمر عبد الله، المدير التنفيذي وأحد المؤسسين في شركة إيه تي كابيتال بأن كلا من شركة إيه تي كابيتال وشركة الرؤية تتبعان أسلوب عمل متشابه إلى حد كبير؛ الأمر الذي يسمح بتكامل واستمرار العمل بعد عملية الاستحواذ بكل سلاسة وكفاءة. وتنوي شركة إيه تي كابيتال تحت إدارتها الجديدة من قبل شركة الرؤية تدشين مبادرات تسويقية مكثفة في الأسواق الدولية والإقليمية لجذب المزيد من رؤوس الأموال إلى أسواق المال في المنطقة.

 

تعليق عبر الفيس بوك