الإثنين, 19 نوفمبر 2018

مناقشة اتفاقية التعاون بين اتحاد عمال السلطنة واتحاد نقابات النرويج

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 08:06 م بتوقيت مسقط

مناقشة اتفاقية التعاون بين اتحاد عمال السلطنة واتحاد نقابات النرويج

 

مسقط – الرؤية

استقبل نبهان بن أحمد البطاشي - رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة وفداً من الاتحاد النرويجي لنقابات العمال ممثلاً بالنائبة الأولى لرئيس الاتحاد النرويجي لنقابات العمال فولسفيك بكي، ونينا ميوبرج - رئيسة قسم التعاون الدولي بالاتحاد النرويجي لنقابات العمال، ونادية شبانة - مستشارة إقليمية بالاتحاد النرويجي لنقابات العمال، وذلك بمقر الاتحاد العام. وحضر اللقاء عددٌ من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للعمال.

وشهد اللقاء تبادل الخبرات في مجال العمل النقابي، ومناقشة اتفاقية التعاون المشترك بين الطرفين وما أُنجِز منها خلال الفترة الماضية، والتقدم الذي حققه الاتحاد العام في مجال تمكين المرأة العاملة. واطلع الوفد النرويجي على جهود الاتحاد لعام الرامية إلى خدمة العاملين على أرض السلطنة، ونتائج العمل المشترك بين الاتحادين متمنياً الاستمرار في هذا العمل وتحقيق المزيد من التقدم والنجاح. وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان توزيع الهدايا التذكارية.

ويشارك الوفد في حملة لجنة المرأة العاملة التي ينظمها الاتحاد العام لعمال السلطنة ممثلاً بلجنة المرأة خلال الفترة من 9 إلى 19 أكتوبر 2017م، وتتضمن الحملة زيارة عدد من المنشآت العاملة في القطاع الخاص بالسلطنة، بهدف تعزيز انتساب المرأة في العمل النقابي من خلال الانتساب إلى النقابات العمالية وبالتالي الانتساب إلى لجنة المرأة العاملة بالاتحاد العام. ويصاحب الحملة عدد من الأنشطة منها: تكريم النقابات الفائزة بجائزة "لجنة المرأة العاملة للنقابات العمالية الداعمة للمرأة" التي تم الإعلان عنها في وقتٍ سابق.