بحث تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري وتبادل الخبرات التقنية بين البلدين

نيابة عن جلالة السلطان.. السيد فهد يستقبل رئيس البرلمان الاتحادي الألماني

مسقط - العمانية

نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أمس، معالي البروفيسور الدكتور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والوفد المرافق له؛ حيث نقل معاليه تحيات القيادة بجمهورية ألمانيا الاتحادية وتمنياتها الطيبة لجلالة السلطان المعظم والحكومة بمزيد من التوفيق، وللشعب العُماني اطراد النماء والتقدم.

وفي بداية اللقاء، استعرض سموه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، وحرص كل من الجانبين على الارتقاء بهذه العلاقات في العديد من المجالات خدمة لمصالحهما المشتركة. وتناول الحديث -خلال المقابلة- التطورات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة للتعاطي مع المستجدات من أجل إحلال السلام والاستقرار. وبحث الجانبان مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي بين البلدين، إضافة لتبادل الخبرات على صعيد البحوث والدراسات خاصة التقنيات والعلوم الحديثة.

وقد أعرب معالي البروفيسور الدكتور رئيس البرلمان الاتحادي الألماني عن اعتزازه، والوفد المرافق، بهذه الزيارة للسلطنة. معربا عن تقدير بلاده لما تحقق على الأرض العمانية من إنجازات شاملة، ومشيدًا بنهج الشورى في السلطنة ودورها في مسيرة العمل الوطني. وأكد معاليه ارتياحه للمباحثات التي تمت مع معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والمسؤولين في السلطنة؛ مما سيكون له نتائجه الإيجابية.

وقد أبلغ سمو السيد فهد بن محمود آل سعيد، معالي رئيس البرلمان الاتحادي الألماني، نقل تحيات جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- وتمنياته الطيبة للقيادة والشعب في جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.

حضر المقابلة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، والمكرم صالح بن محمد الزكواني عضو مجلس الدولة. كما حضرها سعادة السفير توماس فريدش شنايدر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك