الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

رئيس مجلس الشورى يناقش تطوير العلاقات البرلمانية مع رئيس "البوندستاج"

الإثنين 09 أكتوبر 2017 10:45 م بتوقيت مسقط

رئيس مجلس الشورى يناقش تطوير العلاقات البرلمانية مع رئيس "البوندستاج"

مسقط - الرؤية

ناقش سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، مع معالي البروفسور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني، العلاقات الثنائية المشتركة بين السلطنة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وآليات تعزيز الجوانب البرلمانية، والسبل الكفيلة بدعم وتطوير العلاقات بين الجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال المعولي للضيف الألماني والوفد المرافق له، الذي يزور السلطنة حاليا. وخلال اللقاء، رحب سعادة رئيس المجلس بمعالي الضيف والوفد المرافق له، مشيدا بالعلاقات الثنائية المشتركة بين الدولتين الصديقتين في مختلف المجالات، خاصة في الجوانب التشريعية والرقابية والسبل الكفيلة بتطويرها، وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين. وقدَّم رئيس المجلس شرحا عن أبرز الأدوار التي يمارسها المجلس من خلال صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، والوسائل والأدوات التي يستخدمها في التعامل مع الموضوعات التشريعية والرقابية. وأشار سعادته إلى العديد من الموضوعات المتعلقة بمجلس الشورى والمراحل المتدرجة التي مر بها عبر العقود الماضية.

من جانبه، شكر معالي البروفسور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني رئيس مجلس الشورى، على حفاوة الترحيب وكرم الضيافة. مشيدا بالعملية الديمقراطية بالسلطنة وما وصلت إليه من تقدم ملحوظ. مؤكدا أن التعاون المشترك بين الدولتين الصديقتين من خلال المجالس البرلمانية، سوف يُسهم في تطوير الجوانب التشريعية والرقابية بين للبلدين وتبادل المزيد من الخبرات.

حضر اللقاء سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى، وسعادة السفير الألماني المعين لدى السلطنة.

إلى ذلك، قام معالي رئيس المجلس البرلماني الاتحادي الألماني بجولة في قاعة مجلس الشورى الخاصة بالجلسات الاعتيادية، والعديد من مرافق المجلس، وتعرف خلال زيارته على أبرز ما تتضمنه تلك المرافق من تقنيات حديثة تسهّل للأعضاء ممارسة نشاطهم البرلماني. كما اطلع على آلية التصويت على أعمال الجلسات الاعتيادية بالمجلس.