"السلامة المرورية" تقيم أعمال ومشاريع ولاية شناص

 

شناص- الرؤية

زارت اللجنة الرئيسية لمسابقة السلامة المرورية برئاسة اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات ولاية شناص، والتي تأهلت على مستوى محافظة شمال الباطنة لتنافس على مستوى السلطنة في مسابقة السلامة المرورية في نسختها الثالثة، ضمن 11 ولاية تمثل محافظات السلطنة وهي وادي المعاول ومحضة وعبري وبهلا والسيب وبدية وجعلان بني بوعلي وطاقة وهيما وبخا.

حيث استقبل سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي شناص رئيس لجنة السلامة المرورية بالولاية، اللجنة الرئيسية للمسابقة عند "مشروع اللوحة الإلكترونية" في منطقة سور البلوش، وهو عبارة عن لوحة إلكترونية تتضمن قواعد الأمن والسلامة المرورية، وتحتوي على عدد من الرسائل والأفلام التوعوية القصيرة في السلامة المرورية.

حيث قامت اللجنة بوضع (4) لوحات إلكترونية، 2 منها تتضمن عبارات توعوية في كل من مجمع صحي شناص وجامع سور البلوش، ولوحتين للأفلام التوعوية القصيرة في الكلية التقنية ومركز شناص مول التجاري، وذلك بهدف نشر ثقافة السلامة المرورية بين فئات المجتمع المختلفة.

ثم كانت نقطة اللقاء التالية أمام مدرسة المعرفة للتعليم الأساسي، بعدها استقبل الشرطي الصغير اللجنة الرئيسية وقام بتطبيق عملي بتحرير مخالفة مرورية لسائق يستخدم جهاز الهاتف أثناء القيادة.

وقدم عبد الرحمن بن محمد العوضي رئيس لجنة المشاريع باللجنة المحلية بولاية شناص عرضا مرئيا عن الأعمال التي نفذتها اللجنة، بالتعاون مع الوحدات الحكومية والمؤسسات الأهلية والقطاع الخاص وأفراد المجتمع للمساهمة في نشر الثقافة المرورية لدى كافة شرائح المجتمع، والحد من الحوادث المرورية.

كما كرم اللواء الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات الفائزين في المسابقة الفنية التي نظمتها اللجنة بالولاية لطلاب المدارس. بعدها افتتح اللواء رئيس لجنة مسابقة السلامة المرورية المعرض المصاحب لزيارة التقييم، والتعرف على الأعمال الفائزة، والنماذج والمجسمات المصغرة للمشاريع التي نفذتها اللجنة، إضافة إلى مشاركة مدارس الولاية من خلال الأعمال والمشاريع والبحوث والمبادرات التي نفذتها بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية بالولاية، وورشة الإسعافات الأولية التي نفذها الرقيب سعيد الكعبي من مركز إسعاف شناص.

ثم قامت اللجنة بتفقد وتقييم المشاريع التي نفذتها الولاية ومنها مشروع المدينة المرورية، ومشرع اطمئن الذي يعتمد على توفير الأمن والسلامة في الحافلات المدرسية.

وأخيراً زارت اللجنة مشروع كن حذراً، والذي تركز فكرته على الحماية من مخاطر التصادم بين المركبات خلال عبور الأنفاق، حيث يعتمد المشروع على الموجات فوق الصوتية كرادار يرصد أية مركبة قادمة من الاتجاهين ويحدد موقع قربها من النفق.

 

تعليق عبر الفيس بوك