الأحد, 18 نوفمبر 2018

"الغرفة" تبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين السلطنة ولوكسمبورج

الإثنين 09 أكتوبر 2017 09:37 م بتوقيت مسقط

"الغرفة" تبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين السلطنة ولوكسمبورج

 

مسقط - الرؤية

التقى سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أمس بالمقر الرئيسي للغرفة بالوفد التجاري من غرفة تجارة لوكسمبورج، وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، إضافة إلى تعزيز التعاون التجاري والاستثماري، وتبادل الخبرات والتجارب في قطاعات التطوير العقاري والاستثمارات، والاتصال والسياحة، إضافة إلى البنوك والقطاع النفطي.

ورحّب سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بالوفد، مشيدا بالسلطنة وما تحظى به من أمن واستقرار سياسي، وأبدى استعداد الغرفة للتعاون التجاري مع الوفد، وتوطيد العلاقة بين البلدين في مجال التبادل التجاري، ودعم رجال الأعمال الراغبين بالاستثمار في السلطنة وتأسيس شركات، داعيا المستثمرين من أعضاء الوفد الزائر للاستفادة من فرص وتسهيلات الاستثمار المتاحة في السلطنة في جميع المجالات، لاسيما في قطاعات السياحة والصناعة وغيرها من المجالات.

ووقعت الغرفة مع غرفة تجارة لوكسمبورج مذكرة تفاهم لتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين ومراعاة الفرص الجديدة لإقامة علاقات تجارية واقتصادية متبادلة المنفعة بين أوساط الأعمال التجارية، كما أنّها تعزز الروابط التجارية والصناعية.

وقدم سليمان بن سلطان المغيري مدير دائرة العلاقات العامة بالغرفة عرضا مرئيا أشار فيه إلى أنّ السلطنة تتمتع بموقع استراتيجي يسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية، وتحرص الغرفة على تقديم التسهيلات والحوافز للمستثمرين الأجانب، كونها الممثل الرسمي والرئيسي للقطاع الخاص في السلطنة، واستطاعت أن تعزز تعاونها مع مختلف الوفود التجارية. كما تم عقد لقاءات ثنائية جمعت أعضاء وفد غرفة لوكسمبورج بالشركات والمؤسسات العمانية الراغبة في التعاون والشراكة والاستثمار بدوقية لوكسمبورج.