"إثراء" تواصل حملة "استثمر في عمان" بعقد لقاءات ثنائية بألمانيا وندوة بسويسرا

 

برلين - العمانية

تواصل الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" تنظيم حملتها الترويجية "استثمر في عُمان" التي بدأت في العام 2015؛ حيث تنطلق هذا الأسبوع اللقاءات الثنائية بمدينة دوسلدورف الألمانية خلال الفترة من 12 الى 13 أكتوبر الجاري؛ وذلك للاجتماع مع الشركات الألمانية الراغبة بالاستثمار في السلطنة وعرض الفرص والمشاريع الاستثمارية الخاصة بقطاعي الصناعة والسياحة.

وتكمل الحملة مسارها بالاتجاه إلى جمهورية سويسرا بمدينة جنيف خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري للالتقاء بالشركات السويسرية وعرض المشاريع الاستثمارية الخاصة بالقطاعات المستهدفة، كما ستعقد ندوة "استثمر في عُمان" بتاريخ 17 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع الغرفة العربية السويسرية والبعثة الدائمة للسلطنة بالأمم المتحدة بجنيف، وسيتم خلالها دعوة الشركات السويسرية، وتقديم عروض مرئية من الجانب العماني وسيعقبها اجتماعات ثنائية مع الشركات المهتمة.

ويأتي تنظيم هذه اللقاءات -خلال الحملة- بالتعاون مع بنك إتش.إس.بي.سي عمان، ضمن إطار التعاونٍ المشترك الذي تم توقيعه مطلع هذا العام بين إثراء والبنك في مجال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر. وتسعى الهيئة من خلال هذه الشراكة مع إحدى أهم المؤسسات المصرفية الرائدة على مستوى العالم إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية وترويج الفرص الاستثمارية في القطاعات المحددة؛ حيث تأتي جمهوريتي سويسرا وألمانيا ضمن قائمة الدول المستهدفة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات إلى السلطنة؛ وذلك بناءً على الدراسة التي أجرتها الهيئة والتي حددت القطاعات ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة والأسواق المستهدفة، وتسترعي هذه الندوة جذب اهتمام الشركات السويسرية الرائدة في قطاعات السياحة والخدمات اللوجستية والصناعة والاستزراع السمكي، ويشارك في هذه الندوة كل من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وميناء الدقم وشركة أساس وشركة تنمية نفط عمان.

وتظهر الإحصاءات أن حجم استثمارات جمهورية سويسرا في السلطنة حتى العام 2015، بلغ 72.429.496 ريالًا عمانياً في قطاعات التجارة والإنشاءات والخدمات والصناعة والنقل والقطاع المالي والعقارات، وذلك من خلال مجموع 35 شركة سويسرية في السلطنة. وسجلت قيمة صادرات السلطنة إلى سويسرا 313.309 ريالات عمانية خلال عام 2015 في قطاعات مختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك