"الغرفة" تقر تنظيم ندوة حول الصيرفة الإسلامية في ديسمبر المقبل

مسقط - الرؤية

أقرت لجنة القطاع المالي والمصرفي والتأمين بغرفة تجارة وصناعة عُمان، تنظيم ندوة متخصصة بالصيرفة الإسلامية، على أن يتم تنفيذها في شهر ديسمبر المقبل.

واستعرضت اللجنة نتائج ندوة "دور ومسؤوليات المركز الوطني للمعلومات المالية فيما يخص القطاع المالي والمصرفي والتأمين"، والتي نظمتها لجنة القطاع المالي والمصرفي والتأمين بالغرفة، بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات المالية. جاء ذلك في اجتماع اللجنة المنعقد أمس الإثنين، برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس اللجنة وحضور الأعضاء. وأشاد المهندس رئيس اللجنة بداية الاجتماع بنجاح الندوة، شاكرا المركز الوطني للمعلومات المالية على جهودهم الكبيرة لإنجاح هذه الندوة،  مشيرا إلى أن الندوة هدفت إلى إبراز دور المركز في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالسلطنة، شاكرا كل الأعضاء على جهودهم المبذولة في إنجاح أهداف اللجنة والتي باتت تؤتي ثمارها، موضحا أن نتائج عمل اللجنة واضحة؛ فقد تم تحقيق العديد من النتائج والأهداف التي رسمت مسبقا.

كما شكر المهندس رئيس اللجنة وزارة الزراعة وسوق المال على تعاونهم وتجاوبهم لمتطلبات أصحاب الأعمال العاملين في القطاع الزراعي على إعداد المسودة الأولية لوثيقة التأمين الزراعي والتي كانت بالتعاون مع الغرفة. مشيرا إلى أن الاهتمام بهذه النوعية من المنتجات التأمينية يهدف لتقليل آثار المخاطر التي تتعرض لها أنشطة المزارعين والوقوف مع الزارعين في مواجهة تحديات هذا النوع من الأنشطة الاستثمارية بشقيها الحيواني والنباتي.  كذلك على الدور الذي يقومون به في توعية المزارعين والعاملين في هذا القطاع بأهمية هذا التأمين بما يخدم استثماراتهم ويحافظ على ممتلكاتهم؛ وذلك من خلال الورش التعريفية التي تقام للمزارعين من قبل مختصين في التأمين الزراعي.

وتطرق الاجتماع بعدها إلى الدور الذي يلعبه الفريق المكون من قطاع التأمين والقطاع الصحي؛ حيث قام الفريق بدراسة بعض التحديات التي تواجه مؤسسات وشركات التأمين والمستشفيات والمؤسسات الصحية الخاصة، وقد تم تحديد قطاعات ومجالات عمل الفريق من بينها الإشكاليات التي تواجه مقدمي الخدمة الطبية، وإستراتيجية التسعير التي من المفترض أن يتم تسعير الخدمات المقدمة من خلالها، وتقديم التدريب والتوجيه لمقدمي الخدمات، وإشكاليات دفع المبالغ التي تواجهها المؤسسات الصحية الخاصة.

 

تعليق عبر الفيس بوك