الإثنين, 19 نوفمبر 2018

بحث تبادل الخبرات التشريعية والرقابية بين السلطنة وسويسرا

نيابة عن جلالته.. السيد فهد يستقبل رئيس المجلس الوطني بالبرلمان السويسري

الإثنين 09 أكتوبر 2017 01:19 ص بتوقيت مسقط

نيابة عن جلالته.. السيد فهد يستقبل رئيس المجلس الوطني بالبرلمان السويسري

 

مسقط - العمانية

نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أمس، معالي يورج شتال رئيس المجلس الوطني في البرلمان السويسري، والوفد المرافق له؛ حيث نقل معاليه تحيات القيادة في الاتحاد السويسري وتمنياتها الطيبة لجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- والحكومة بدوام التوفيق، وللشعب العماني المزيد من النماء والازدهار.

وفي بداية اللقاء، استعرض سموه العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين، والحرص المشترك على الارتقاء بها. مشيدا بالتعاون القائم بين البلدين في عددٍ من المجالات والرغبة المتبادلة لتعزيزه. وأشاد سموه بدور مجلس الشورى في دعم جهود التنمية في البلاد.

من جانبه، أعرب معالي يورج شتال رئيس المجلس الوطني في البرلمان السويسري، عن تقدير بلاده الكبير للسلطنة؛ لما حققته من نجاحات في مسيرتها التنموية الشاملة، وفي بناء دولة المؤسسات وسيادة القانون، إلى جانب جهودها الإيجابية في العديد من القضايا الإقليمية والدولية. وأشار معاليه إلى لقاءاته مع الرئيس والمسؤولين في مجلس الشورى، وما تبلورت عنه من نتائج. تناول الحديث -خلال المقابلة- سبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية، وتبادل الخبرات والتشاور في الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وقد أبلغ سمو السيد فهد بن محمود آل سعيد معالي الضيف نقل تحيات جلالة السلطان المعظم -أعزه الله- للقيادة السويسرية، وتمنيات جلالته الطيبة لها، وللحكومة، وللشعب السويسري الصديق، اطراد التقدم والرقي. حضر المقابلة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، وسعادة محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى، والوفد المرافق لمعالي الضيف.

إلى ذلك، استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، بمقر المجلس، أمس، معالي الضيف؛ حيث جرى تبادل الخبرات في الجوانب التشريعية والرقابية والسبل الممكنة لتطويرها وتعزيزها.