الإثنين, 19 نوفمبر 2018

المنذري يبحث توسيع آفاق التعاون مع رئيس المجلس الوطني السويسري

الأحد 08 أكتوبر 2017 09:41 م بتوقيت مسقط

المنذري يبحث توسيع آفاق التعاون مع رئيس المجلس الوطني السويسري

 

مسقط – الرؤية

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، أمس، بمكتبه في مبنى المجلس بالبستان، معالي رئيس المجلس الوطني السويسري يورج شتاهل والوفد المرافق له في إطار زيارته الحالية للسلطنة .

 ورحب معالي الدكتور رئيس المجلس في مستهل المقابلة بمعالي الضيف والوفد المرافق له، متمنياً لهم طيب الإقامة في السلطنة، وأن تكلل الزيارة بتحقيق الأهداف المرجوة في دعم العلاقات الثنائية بين السلطنة وسويسرا، ودفعها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، منوها معاليه بحرص البلدين على تطوير علاقات التعاون وتنميتها في المجالات كافة. وشهد اللقاء استعراض آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بدعمه وتطويره، وخاصة في الجوانب البرلمانية.

وأعرب معالي رئيس المجلس الوطني السويسري عن سعادته بزيارة السلطنة، مشيدا بما حققته في جميع ميادين التنمية، وعبر معاليه عن تطلعه إلى مزيد من الازدهار والنماء في علاقة البلدين الصديقين بما يسهم في تعميق التعاون المشترك ويدفع به نحو المزيد من التقدم، مؤكداً حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع السلطنة وتوسيعها لتشمل كافة المجالات بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وخلال المقابلة، شاهد الوفد فيلماً وثائقياً عن مجلس الدولة يسلط الضوء على تطور المسيرة الشورية في السلطنة، وإسهامات مجلس الدولة في العمل الوطني وتعزيز دولة المؤسسات  .

وحضر اللقاء المكرم الدكتور الشيخ الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، والمكرم سالم بن إسماعيل بن سويد عضو مجلس الدولة، وسعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى، وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة وسعادة السفير السويسري المعتمد لدى السلطنة .