"جمعية المحامين" تشارك في اجتماعات اتحاد المحامين العرب بالكويت

مسقط - الرؤية

تُشارك جمعية المحامين العمانية في مؤتمر أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، الذي ينعقد في دولة الكويت، خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر الجاري، تحت شعار "المصالحة والمصارحة العربية العربية جسر لازم لوطن عربي خال من الارهاب"، وقد افتتح المؤتمر معالي فالح عبدالله العزب وزير العدل الكويتي، نيابة عن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح.

وخلال حفل الافتتاح، أشار ناصر الكريوين رئيس جمعية المحامين الكويتية -في كلمته- إلى المساعي التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت لرأب الصدع بين الأخوة الاشقاء، كما تطرق إلى الآمال المعقودة على اتحاد المحامين العرب من أجل تحرير الإنسان العربي من كل مظاهر الظلم والتخلف والاستغلال. بعدها، ألقى معالي وزير العدل كلمة في المناسبة؛ تلى ذلك كلمة أمين عام اتحاد المحامين العرب المحامي عبداللطيف بو عشرين، فكلمة نقيب المحامين المصريين ورئيس اتحاد المحامين العرب المحامي سامح عاشور، واختتم حفل الافتتاح بتكريم راعي الحفل وتكريم رؤساء جمعية المحامين الكويتية السابقين.

ويتضمن برنامج أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، الذي يستمر لمدة 3 أيام، عددًا من الفعاليات؛ منها: تقديم التقرير السياسي والأدبي من قبل الأمين العام وإقراره، وشغل الأماكن الشاغرة بالاتحاد وانتخاب أمين عام جديد، خلفاً للامين العام الحالي الذي انتهت مدته، كما يتضمن البرنامج محاضرة حول ثقافة حقوق الانسان في العالم العربي وندوة عن مكافحة الاٍرهاب، وندوة أخرى حول الدور التشريعي في تنشيط الاستثمار وأسواق المال، إضافة إلى ورشة عمل حول تمكين المحامية العربية.

هذا.. ويرأس وفد جمعية المحامين العمانية المشارك في اجتماعات الكويت سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العمانية، ويضم الوفد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حمد بن حمدان الربيعي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومحامين.

تعليق عبر الفيس بوك