مدرسة الإمام جابر تستعرض مستويات التحصيل والبرامج التفاعلية

مسقط - الرؤية

استعرضت مدرسة الإمام جابر بن زيد للتعليم بعد الأساسي مستويات التحصيل الدراسي خلال العام الدراسي الماضي، وما حققه برنامج عمان أكاديمي التفاعلي من نجاح في تعزيز الأداء الدراسي للطلاب، بالإضافة إلى تعريف أولياء أمور الطلاب باهمية المشاركة في مجلس الآباء، ودوره في تعزيز التواصل بين المدرسة والأسرة.

جاء ذلك خلال اجتماع تشكيل الجمعية العمومية الذي عقدته المدرسة الثلاثاء تحت رعاية السيد محمد بن أحمد البوسعيدي نائب والي مطرح، وبحضور أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، وعدد من أولياء أمور الطلاب، ومجموعة من الطلاب المجيدين الذين تمّ تكريمهم في نفس الاجتماع.

وفي هذا السياق قال سليمان الجابري مدير مدرسة الإمام جابر بن زيد، إن ارتفاع المستوى التحصيلي للطلاب يمكن تحقيقه دائما عبر التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، ومن خلال مجلس الآباء كقناة معتمدة من الوزارة، ليلعب مجلس الأباء دوره كقناة مكملة لدور المدرسة والأسرة معاً.

وأشار إلى أنّ نسبة التحصيل الدراسي للمدرسة لصفوف الثاني عشر في العام الدراسي 2016-2017 بلغت 76%، حيث تم قبول 160 طالبا من إجمالي 210 طلاب عبر القبول الموحد في مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة للعام الأكاديمي 2017-2018.

كما أوضح الاستعراض أيضا أهمية برنامج عمان أكاديمي للتعليم الإلكتروني الذي تتبناه المدرسة، وهو برنامج تفاعلي معتمد من اليونسكو تحت شعار " نجعل منزلك مدرستك " يعزز التواصل والتفاعل بين المعلم والطالب عبر الانترنت، من خلال بث مدعم الشرح والأسئلة ثم تسجيل الحصة لإمكانية الرجوع إليها مرة أخرى. وهو موجه لثلاث فئات هم الطلاب النظاميين، والطلاب غير النظاميين، والمعلمين الجدد.

 

تعليق عبر الفيس بوك