مسابقات ترفيهية وتوعوية ضمن فعاليات أسبوع "ديم"

 

مسقط – الرؤية

انطلقت أمس فعاليات أسبوع ديم الذي تنظمه الهيئة العامة للكهرباء والمياه "ديم" ويستمر حتى الجمعة المقبل بالتعاون مع سيتي سنتر مسقط، ويشتمل على فعاليات متنوعة ومسابقات توعوية وترفيهية شيقة.

وتستهدف "ديم" خلق حلقة وصل بينها وبين المجتمع والتعريف بالدور الكبير الذي تقوم به في قطاع المياه ودورها في ترسيخ التوعية بالترشيد في استهلاك المياه، وإبراز الجهود الكبيرة في إيصال خدمة المياه الصالحة للشرب إلى جميع محافظات السلطنة بجودة عالية وبصفة مستدامة وفق الخطة الرئيسية لقطاع المياه.

ويصاحب الفعالية معرض تعريفي يشتمل على الخدمات المقدمة في "ديم" مثل جودة المياه وتحديث بيانات المشتركين والتعريف بالعدادات وخدمة الفوترة الجديدة، وتشارك في الفعلية عدد من الشركات الطلابية والصغيرة المهتمة بمجال المياه من خلال تقديم عدد من الابتكارات التي تعنى بترشيد الاستهلاك في المياه وأهمية تنظيف خزانات المياه المنزلية. كما تشمل الفعالية عددا من الأنشطة الترفيهية مثل المسابقات الترفيهية العائلية ومسرح العرائس والمشاهد الصامتة وألعاب خاصة للأطفال تسلط الضوء على أهمية إصلاح التسربات إضافة إلى فقرة الحكواتي .

ونظرًا لأهمية التركيز على النشء الذي توليه "ديم" أهمية قصوى فقد تم تخصيص ركن خاص للطفل يختص بعدد من الأنشطة مثل مسابقة أفضل لوحة في ترشيد استهلاك المياه وتركيب وتجميع اللوحات (البزل) وعروض علمية تستهدف تنمية مهارات الأطفال بطرق محببة وبعض الأعمال اليدوية للأطفال والرسم على الوجوه  .

تعليق عبر الفيس بوك