بحث دعم جامعة البريمي للابتكار.. وتوفير برامج مرتبطة بسوق العمل واحتياجاته

 

 

البريمي - سيف المعمري

التقى سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي، رئيسَ وأعضاء مجلس إدارة شركة البريمي للخدمات التعليمية المالكة لجامعة البريمي؛ وذلك لمناقشة مستجدات العمل بالجامعة، ومناقشة أهم التحديات الإدارية والمالية والأكاديمية التي تواجهها، إضافة لتفعيل دورها المجتمعي من خلال تقديم مختلف البرامج التدريبية والدورات والمبادرات المجتمعية.. ويأتي اللقاء من منطلق التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية في سبيل الارتقاء بالمخرجات التربوية والتعليمية بمؤسسات التعليم العالي في محافظة البريمي، وبناءً على ما أفرزته ندوة "البريمي أجمل" من توصيات بضرورة المشاركة المجتمعية والمؤسساتية في إبداء الرأي والمقترحات التي تسعى لتطوير الفكر التخطيطي القائم على تأصيل ثقافة الابتكار ورفع جودة العملية التعليمية.

حضر اللقاء من  مجلس إدارة الشركة وجامعة البريمي كلٌّ من: يوسف بن كرم الفارسي رئيس مجلس إدارة شركة البريمي للخدمات التعليمية، وراشد بن مسلم البادي نائب رئيس مجلس الإدارة، وخالد بن شاهين عضو مجلس الإدارة، والبروفسور نبيل حسن القاضي رئيس جامعة البريمي، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

وتضمَّن اللقاء مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة برؤية الجامعة وأهدافها لخدمة القطاع التعليمي ورفع مستواه على الصعيد المحلي والعالمي؛ من خلال الاهتمام بالبحث العلمي وخدمة المجتمع وتقديم المبادرات والبرامج التنفيذية والمشاريع التي قامت بها الجامعة، إضافة لخططها المستقبلية المتمثلة في شراكة المستثمرين.

كما تم التطرق إلى الجانب الاستثماري لشركة البريمي للخدمات التعليمية المالكة لجامعة البريمي، والتي تسعى لتلبية الاحتياجات الحالية والقادمة، وهي هيكلة جديدة ومرنه هدفها الرئيس التطوير الأكاديمي والتنمية المستدامة واستثمار الموارد والإمكانات المادية والبشرية المتاحة والارتقاء بالعمل الأكاديمي والبحث العلمي لتحقيق التكامل المنشود بين الجامعة والمجتمع.

وأكد الدكتور خميس المنيري عميد كلية التجارة، أن جامعة البريمي تبحث المقترحات والحلول التي من شأنها خدمة القطاع التجاري؛ من خلال خلق بيئة تنافسية تضمن أرقى معايير الجودة التعليمية، وكذلك توفير البرامج الأكاديمية التي تخدم سوق العمل والمجتمع، واستغلال القدرات والفرص المتاحة، إضافة لاندماج مبادئ الابتكار لدى المجتمع والمؤسسات التعليمية وتكوين رواد أعمال تحت مؤسسات علمية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي.

وتطرق الدكتور عبدالله الكلباني القائم بأعمال عميد كلية الهندسة بالجامعة، إلى مساهمة كلية الهندسة في جوانب بناء القدرات للمؤسسات المختصة بالبنية الأساسية بالمحافظة، وتوجيه الدراسات والبحوث الطلابية وفق احتياجات تنمية مدن المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك