"أوربك" تنفذ مشروع الصيانة الرئيسية بمصفاة ميناء الفحل

 

مسقط – الرؤية

تواصل شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية – أوربك تنفيذ عمليات صيانة رئيسية في مصفاة ميناء الفحل بمسقط خلال الفترة من 3 أكتوبر وحتى 16 نوفمبر، إلى جانب تنفيذ العديد من أنشطة الصيانة التي من شأنها الإسهام في تحسين الأداء التشغيلي لمصانع ومصافي أوربك في إطار التزامها بضمان سير عملياتها بشكل آمن وسلس في كافة الأوقات.

وتنفذ عملية الصيانة الرئيسية كل أربعة أعوام، وسيكون نطاق هذه الصيانة أكبر حيث تسعى أوربك إلى القيام بتعديلات على المصفاة الحالية لتحقيق تكامل كلي مع الوحدات الجديدة التي يجري بناؤها ضمن إطار مشروع تحسين مصفاة صحار ومشروع خط أنابيب مسقط، ومن المخطط أن يبدأ تشغيلهما في نهاية العام الحالي.

وتم جدولة كافة طلبات التسليم من مشتقات النفط والمواد البترولية في مختلف نقاط التسليم التابعة لأوربك لكي تتماشى وعملية الصيانة بدون عوائق أو تأجيل. وسيعمل خلال فترة الصيانة حوالي 2,200 عامل بواقع 1,000,000 ساعة عمل في الموقع. ومن المتوقع خلال هذه الفترة تزايد الازدحام المروري حول منطقة مصفاة ميناء الفحل وعليه تعوّل أوربك على تفهم وتعاون القاطنين في محيط مصفاة ميناء الفحل مع تأكيدها على الالتزام بعمل الصيانة بأقل تأثير ممكن على المجتمع.

 

تعليق عبر الفيس بوك