تدشين شركة لاستيراد وتصدير "القار" بشراكة عمانية إيرانية

 

مسقط - الرؤية

رعى سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرقة تجارة وصناعة عمان، بفندق بيست ويستر برايمر مسقط، حفل تدشين شركة متخصصة في استيراد وتصدير البيوتمين المعروف بـ"القار"، بشراكة عمانية إيرانية.

وألقى خالد بن عبدالله الحوسني عضو مجلس إدارة الشركة، كلمة؛ قال فيها: إن هذه الشركة تأتي مواكبة لتوجيهات حكومتنا الرشيدة في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لإضافة قيمة محلية، وتعزيز دور برنامج تنفيذ في دعم التنويع الاقتصادي للسلطنة. وأشار الكيومي إلى أن الشركة تسعى لتطوير القيمة المضافة والبنية الأساسية في قطاع البتروكيماويات، وتعزيز وجودها في السوق العماني؛ من خلال توفيرها خدمات متعلقة بصناعة وتعبئة البوتمين (القار)، والذي سيجري استيراده في بواخر خاصة مجهزة لهذا النوع من الخام من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد الحوسني أن الشركة ستعمل على تعزيز مكانتها الريادية في سوق العمل العماني، وتطوير عجلة الاقتصاد الوطني بالسلطنة والدول المجاورة؛ من خلال التجهيز لإنشاء مصنع في منطقة الدقم الاقتصادية متخصص في صناعة براميل النفط، والذي يسهل تعبئة السائل وتوزيعه للعملاء، وستبلغ التكلفة التقديرية لهذا المصنع ما قيمته 11 مليون ريال عماني.

وألقىى عارف داد خداد المدير العام، كلمة؛ تناول فيها وضع الشركة المصنعة للبيوتمين في إيران وطرق الاستيراد من الجمهورية الإسلامية. مشيرا إلى أهمية مثل هذه المادة في السلطنة وسهولة تصديرها إلى الدول المجاورة للسلطنة. وقدم المسؤولون عرضا مرئيا عن مصنع القار في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وآلية العمل فيه، والطاقة الاستيعابية للمصنع.

 

تعليق عبر الفيس بوك