مشروع المستقبل يكرم 315 طالبا وطالبة من المجيدين

 

مسقط - الرؤية

رعى سالم بن عوض النجار مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار، حفل التكريم السنوي الثاني للطلاب والطالبات المجيدين للعام الدراسي 2016-2017، بحضور نور بنت حسن الغسانية رئيسة جمعية المرأة العمانية، وعدد من المسؤولين والمهتمين وأولياء أمور الطلاب المكرمين؛ وذلك في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بتنظيم من فريق المستقبل، وهو فريق تطوعي تحت مظلة جمعية المرأة العمانية بصلالة.

وقال سالم بن عاشور بيت حبراص رئيس مجلس إدارة مشروع المستقبل: إن التكريم يأتي من أجل تعزيز روح المنافسة بين الطلاب ومواصلة الدراسة العليا. وذكر حبراص أن عدد المكرمين لهذا العام بلغ 315 طالبا وطالبة من مختلف مراحل التعليم العام، يمثلون الطلاب والطالبات من الصف الخامس إلى الصف الثاني عشر؛ حيث تضاعف العدد عدة مرات مقارنة مع حفل العام الماضي الذي تم تكريم فيه 132 طالبا وطالبة.

تضمن الحفل كلمة لجنة التعليم، ألقتها سعاد بنت لطف الله نصيب بيت مستهيل؛ أشارت فيها إلى أن مشروع المستقبل -ممثلا في لجنة التعليم- حرص على تشجيع الأبناء المجيدين دراسيا، وتحفيزهم من أجل بذل مزيد من الجهد للارتقاء بمستوياتهم التحصيلية، والمساهمة في دفعهم لمواصلة العمل الدؤوب لتحقيق المراتب العليا. وأضافت: كان لزاما على مؤسسات المجتمع المدني المختلفة، التكاتف مع جهود وزارة التربية والتعليم، والاهتمام بهذه الفئة، والعمل على تخصيص وإعداد برامج تربوية هادفة؛ من شأنها الارتقاء بالمستوى الذهني والفكري والنفسي للمتفوقين. تلى ذلك عرض فيلم قصير حول آراء الطلاب في التكريم ودوره الإيجابي في تحفيزهم على التنافس العلمي والتحصيلي.

بعد ذلك، ألقت الطالبة رؤى بنت عبدالله بن عرفة بيت بن سليم، كلمة نيابة عن الطلاب والطالبات المكرمين.. قالت فيها: نقدم شكرا من الأعماق لآبائنا وأمهاتنا على الرعاية والعناية الكريمة وحسن التربية، ونسأل الله أن يجزيهم المثوبة والأجر وخير الجزاء.

ثم تحدث محمد بن راشد الجعفري، عن أهمية الأخلاق وارتباطها بالعلم. تلى ذلك، تقديم عرض مرئي عن أبرز إنجازات مشروع المستقبل، ثم قام راعي الحفل -يرافقه رئيس مجلس إدارة مشروع المستقبل- بتكريم الطلاب المجيدين والجهات الداعمة والأفراد.

تعليق عبر الفيس بوك