افتتحه محافظ شمال الباطنة تحت شعار "ننمو معا"

معرض لمنتجات وخدمات 40 مشروعا ممولا من بنك التنمية العماني في صحم

...
...
...
...
...
...
...

 

  • 1991 مشروعا مولها فرع البنك في صحم بـ 7 ملايين ونصف المليون ريال
  • قطاع الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية يتصدر قائمة المشروعات الممولة
  •  فرع صحم يمول 19 مشروعا تعليميا و6 صحية و355 في الخدمات العامة

 

الرؤية - خالد الخوالدي

افتتح سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ محافظة شمال الباطنة أمس معرض المشاريع الممولة من بنك التنمية العماني فرع صحم بمحافظة شمال الباطنة، تحت شعار ‏"ننمو معا"، بحضور عدد من المسؤولين في المحافظة وشيوخ وأعيان الولاية وعدد من المستثمرين.

وشارك في المعرض أكثر من 40 مؤسسة فردية وشركة مستفيدة من تمويل البنك بفرع صحم في العديد من القطاعات الاقتصادية الإنتاجية والخدمية إلى جانب بعض المؤسسات في ولاية صحم.

ويهدف فرع البنك بصحم من تنظيم المعرض الذي يستمر ليومين إلى التعريف ببعض المشاريع التي مولها البنك وإظهارها بهدف الترويج لها في المجتمع ‏كمشروعات استثمارية هادفة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات، واستيعاب الكوادر الوطنية وحفز المستثمرين للاستفادة من التسهيلات والمزايا التي يمنحها للمقترضين.

 

واطلع سعادة المحافظ على مكونات المعرض من مشاريع ذات قيمة مضافة عالية في العديد من المجالات الزراعية والصناعية والصحية والتعليمية والمهنية التي مولها البنك. واستمع سعادته إلى شرح وافٍ من أصحاب المشاريع الممولة من البنك عن بدايات مشروعاتهم وما تضيفه من منتجات تسد حاجة المجتمع من السلع والبضائع. كما استمع سعادته إلى شرح عن الدور الذي يضطلع به البنك في تمويل المشاريع في محافظات السلطنة والتسهيلات التي يمنحها، والمزايا التي يستفيد منها المستثمرون.

وأشاد سعادته بالدور الذي يلعبه البنك في تمويل المشاريع الإنتاجية والخدمية، التي ترفد خطط الحكومة الاقتصادية، ونوه بأهمية الاستثمار في القطاعات الاقتصادية والاستفادة من فرص التمويل التي توفرها العديد من الجهات في السلطنة.

 

وخلال عرض مرئي، أوضح ياسر بن محمد بن أشرف الزدجالي مدير فرع بنك التنمية العماني بصحم أن الفرع قدم منذ افتتاحه في 2013 م عددا كبيرا من القروض في شتى المجالات وتبلغ القروض القائمة حتى نهاية أغسطس الماضي 1991 قرضا بقيمة 7.598.925 ريالا، تمثل تمويل المشاريع الإنتاجية والخدمية في العديد من القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة وتستوعب الكوادر الوطنية، مشيرا إلى أن المشاريع الممولة من البنك لولايات صحم والخابورة والسويق من محافظة شمال الباطنة، موضحاً أنَّ قروض قطاع الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية مثلت 837 قرضًا من إجمالي القروض التي قدمها البنك، في حين مول الفرع 19 مشروعًا تعليمياً تمثلن في إنشاء مدارس خاصة، و6 مشروعات صحية، و355 مشروعا في الخدمات العامة و771 مشروعا في قطاع الصناعة ومشروع واحد في مجال التعدين.

وأوضح الزدجالي أن فرع بنك التنمية العماني بصحم يعمل على تشجيع المستثمرين الاستفادة من إمكانيات البنك والتسهيلات التي يقدمها والمزايا النسبية التي تميزه في تمويل المشروعات التنموية. ودعا ياسر بن محمد الزدجالي مدير فرع بنك التنمية العماني بصحم المستثمرين إلى الاستفادة من القروض المدعومة من البنك وفترة السماح.

 

تعليق عبر الفيس بوك