الخميس, 20 سبتمبر 2018

معرض للصور السياحية والتراثية بعبري

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 09:23 م بتوقيت مسقط

IMG_4971
IMG_4969
IMG_4974
IMG_4972
IMG_4976
IMG_4977
IMG_4978
IMG_4982
IMG_4985
IMG_4979

عبري - ناصر العبري

تزامنا مع احتفال وزارة السياحة بيوم السياحة العالمي، نظَّمت إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة معرضا للصور السياحية والتراثية، تحت رعاية الشيخ علي بن محمد بن حمد البوسعيدي نائب والي عبري، وبحضور حماد بن سعيد الخاطري مدير مكتب إدارة السياحة، ومديري المؤسسات الحكومية والخاصة والفرق التطوعية، وجمع من محبي الصور.

وجسد المعرض الشواهد السياحية والتراثية التي تزخر بها المحافظة، وأبرز مهارات الشباب في محافظة الظاهرة، وشارك فيه عدد من الفرق والمؤسسات التعليمية بولاية عبري؛ تمثلت في فريق عمان للمواهب، ومدرسة الغالية بنت ناصر، ومدرسة فاطمة بنت أسد للتعليم الأساسي، وفريق عبري التطوعي، وعدد من هواة التصوير.. وأشاد راعي الحفل والحضور بمهارات الشباب في التصوير.

وقال حماد بن سعيد الخاطري مدير مكتب السياحة بمحافظة الظاهرة: تزامنا مع احتفال السلطنة بيوم السياحة العالمي، نظمنا هذا المعرض للصور السياحية والتراثية، وهي تعبر عن تاريخ المحافظة العريق من حيث التراث والسياحة والعادات والتقاليد وكذلك للمناظر الطبيعية الموجودة في المحافظة، وشملت الصور ثلاث ولايات؛ هي: عبري وينقل وضنك. من جانبه، قال إبراهيم بن مطر الجساسي مشرف فريق عمان للمواهب: إن مشاركتنا في اليوم العالمي للسياحة هي دعم للمصورين، وتحفيزهم وعرض مواهبهم وصورهم في هذا المعرض، والصور أغلبها سياحية وتراثية، التقطها مبدعون من الظاهرة، ونحن نقوم بعرض صورهم كتحفيز لهم للاستمرار.

وقال الشيخ علي بن محمد بن حمد البوسعيدي نائب والي عبري: مثل هذه المعارض تثري الجانب السياحي، وهي بوابة لاستكشاف مقومات التراث والثقافة والسياحة التي تمتاز بها ولاية عبري ومحافظة الظاهرة بصفة عامة.