الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019
20 °c

روسيا لا ترى ضرورة "الآن" للحديث عن تخفيضات إضافية

أمين عام "أوبك" يشيد بالتزام المنظمة والمستقلين بخفض إنتاج النفط.. وأسعار الخام تتراجع بعد صعود

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 08:14 م بتوقيت مسقط

أمين عام "أوبك" يشيد بالتزام المنظمة والمستقلين بخفض إنتاج النفط.. وأسعار الخام تتراجع بعد صعود

موسكو- رويترز

قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو أمس الثلاثاء إن مستوى الامتثال لاتفاق خفض إمدادات النفط بين المنظمة والمنتجين المستقلين مرتفع للغاية.

وأضاف باركيندو، الذي يزور موسكو حاليا لحضور مؤتمر حول الطاقة، أن المنظمة تتطلع لتعزيز التعاون مع روسيا. وأبلغ باركيندو الصحفيين أيضا بأنه يتوقع حضور جميع الدول المشاركة في اتفاق النفط، والبالغ عددها 24 دولة من داخل أوبك وخارجها، المؤتمر الذي ستعقده المنظمة في نوفمبر.

من جهته، قال وزير الطاقة الروسي- في مقابلة مع مجلة أويل آند جاس فيرتكال- إنه لا توجد ضرورة عاجلة للحديث عن تخفيضات إضافية لإنتاج النفط في إطار الاتفاق العالمي بين أوبك وبعض المنتجين خارجها.

إلى ذلك، انخفضت أسعار النفط أمس الثلاثاء لليوم الثاني بعد موجة صعود في الربع الثالث، وسط دلائل على أن تخمة المعروض العالمي من الخام ربما لا تتبدد بنفس السرعة التي كان يأملها البعض. ونزل الخام الأمريكي 15 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 50.43 دولار للبرميل، بعدما أغلق الجلسة السابقة منخفضا 1.09 دولار أو 2.1 بالمئة. وحقق الخام الأمريكي مكاسب نحو 12 في المئة في الربع الثالث من العام الجاري، وهي أكبر مكاسب فصلية منذ الربع الثاني من عام 2016، ولكنه منخفض الآن نحو خمسة في المئة من أعلى مستوى في ستة أشهر الذي سجله يوم الخميس الماضي.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت 26 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 55.86 دولار للبرميل، بعدما فقد 67 سنتا أو 1.2 في المئة في الجلسة الماضية.

وزاد برنت نحو 20 في المئة في الربع الثالث وهي أكبر زيادة في ذلك الربع من أي عام منذ 2004، وبلغ 59.49 دولار في الأسبوع الماضي. ونزل الخام ستة في المئة عن ذلك المستوى.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية