30 رائد أعمال يتعرفون على أسس الإدارة المالية في المشاريع التجارية

 

مسقط - الرؤية

اختتمت، أمس، حلقة عمل "المالية لغير العاملين بها"، والتي نظمها برنامج "شل انطلاقة" بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، ضمن برنامج "انطلاقة في ريادة".

وأقيمت حلقة العمل في الكلية التقنية بنزوى خلال الفترة من 1-3 أكتوبر الجاري، بمشاركة 30 رائد ورائدة أعمال، تعرفوا خلالها على أهم أسس الإدارة المالية. وتمكن المشاركون في الحلقة من تعزيز قدراتهم ومعرفتهم بأهمية الادارة المالية في نجاح المشروع، وكيفية اتخاذ القرارات المالية الصحيحة، إضافة لتطوير مهاراتهم بالقدرة على قراءة وإعداد وتقييم وتحليل البيانات المالية الخاصة بمشاريعهم التجارية بكفاءة عالية. وتضمنت حلقة العمل العديد من المحاور المهمة؛ منها: أساليب استثمار الأموال، والتقييم المالي للمشروعات، وكيفية إدارة السيولة النقدية للمشروع، إضافة لكيفية حساب تكاليف المشروع وأثرها على تحقيق الأرباح وكيفية إعداد القوائم المالية المختلفة للمشروع.

وفي ختام الحلقة، أعرب رواد الأعمال المشاركين عن مدى استفادتهم من محاور الحلقة التخصصية التي أكسبتهم معرفة كافية في تحقيق التوازن المالي للمشروع، والسيطرة المالية الفعالة على إدارة المؤسسة التجارية وما هي السبل الممكنة لتحسين فعالية رأس المال.

من جهتها، قالت نجوى الكندية مديرة برنامج شل انطلاقة عمان: "نفخر بهذه الشراكة مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، والتي تسهم في تطوير مهارات وقدرات رواد الأعمال العمانيين؛ من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي ستمكنهم من إدارة مشاريعهم التجارية بمستوى عال من الكفاءة وزيادة مستوى الإنتاجية في مشاريعهم التجارية؛ مما بدوره سيسهم في إفادة المجتمع والاقتصاد العماني ككل. وأعربت الكندية عن شكرها للكلية التقنية بنزوى على استضافتها حلقة العمل، التي امتدت 3 أيام، ولجميع من أسهم في إنجاح هذه الحلقة.

يُشار إلى  أن برنامج انطلاقة في ريادة، والذي يأتي بالتعاون بين شركة شل للتنمية وريادة، يستعد لإقامة حلقات عمل مختلفة في شهر أكتوبر الجاري، في كلٍّ من صحار وصلالة ومسقط، في مجالات دراسة الجدوى الاقتصادية، والتخطيط للأعمال، وإدارة الموار البشرية وإدارة المشاريع التجارية. وقد سارع الكثير من رواد الأعمال والراغبين ببدء مشاريعهم التجارية في التسجيل في حلقات العمل التي تلبي احتياجاتهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك