قناة عمان الرياضية.. حزمة متنوعة من البرامج تضع المشاهد في قلب الحدث

الرؤية - وليد الخفيف

تواصل قناة عمان الرياضية جهودها من أجل تقديم تغطية إعلامية مميزة لكافة الأحداث والأنشطة الرياضية داخل السلطنة وخارجها؛ في اطار الحرص على تلبية وإرضاء تطلعات مشاهديها؛ لذا فقد حظيت الفترة البرامجية الحالية بالعديد من البرنامج المتنوعة؛ تزامنا مع مساعي موازية لنقل وتغطية معظم مباريات دوري عمانتل على الهواء مباشرة، وتسجيل المباريات الأخرى، وعرضها في أوقات لاحقة، في خطى حثيثة من القائمين على شؤونها لمواجهة ضغط المباريات المتمثل في إقامة 7 مباريات في يوم واحد.

وتختلف البرامج بحسب أهدافها ومحتواها بين يومية وأسبوعية؛ فمن البرامج اليومية التي تحرص شريحة واسعة من المتابعين على مشاهدتها كل صباح برنامج "عناوين"؛ إذ يعد أحد البرامج القديمة التي طرأ عليها التجديد مؤخرا؛ فالبرنامج الذي يقدمه الإعلامي حسين بن راشد العميري وأيمن الفجراني، معنيٌّ باستعراض عناوين الصحف المحلية والعربية والعالمية، إضافة للمواقع الإلكترونية الرياضية، ويقدم البرنامج -الذي يعده نضال عارف وخليفة السريري- محتوى معلوماتيا غزيرا، ويطرح رؤى وأفكارا وحلولا لقضايا رياضية راهنة عبر انتقاء أفضل المقالات المحلية والعربية التي يعرضها البرنامج عبر تسجيل صوتي.

ويشار إلى أن "عناوين" يُبث من الأحد إلى الخميس الساعة 12 ظهرا على الهواء مباشرة، ويعاد في السابعة مساء.

ومن البرامج اليومية الممتدة لعدة أعوام، وصولا للفترة البرامجية الحالية، برنامج "الحدث" الذي يقدمه الإعلامي خالد الشكيلي وسعيد الخروصي، ويعده حسن الأحمد ومحمد الضبعوني.. ويبث على الهواء مباشرة من الأحد إلى الخميس في الثالثة عصرا، ويسلط الضوء على كافة الأحداث والفعاليات الرياضية المحلية لمختلف الألعاب، فضلا عن تطرقه لمسابقة دوري عمانتل ومشاركات المنتخب الوطني لكرة القدم، وباقي المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الخارجية المختلفة.

ويحرص فريق الإعداد على نقل المعلومة الموثقة عن الموضوع ذي الصلة؛ من خلال استضافة المسؤول المعني أو عبر اتصال هاتفي من موقع الحدث؛ ليضع المشاهد دائما في قلب الحدث.

وكانت للتقارير الرياضية التي يعرضها الحدث -الذي شهد تجديدا هذه النسخة- دورها في تحريك المياة الراكدة، بعدما لامس أولويات المشاهد؛ فغاص في أعماق المشكلات الرياضية المحلية ليرتبط المشاهد بمتابعته لما يقدمه من محتوى إعلامي هادف يتفق مع ميثاق الشرف الإعلامي، ويرمي لتحقيق التقدم الرياضي المنشود؛ باعتبار الإعلام الرياضي شريكا أصيلا في تطوير المنظومة الرياضية بالسلطنة.

ومع بدء منافسات دوري عمانتل، انطلق برنامج "الدكة" الذي يقدمه الإعلامي خميس البلوشي بصحبة ضيوفه: سيف الجابري ومحمد العاصمي وسيف سلطان وهلال المخيني وصالح البارحي؛ حيث يتناول البرنامج -الذي يعده سالم السالمي- مسابقة الدوري المحلي والكأس الغالية، ويناقش خلال ساعتين مجريات الجولة من النواحي الفنية والإدارية، ليطرح كل حلقة مقترحات ورؤى وحلولا، مستفيدا من تنوع خبرات ضيوفه بين إدارية وفنية وصحفية.

 

الاستديو التحليلي

ويسبق المباريات التي تعرضها القناة الرياضة، الاستديو التحليلي الذي يتناوب عدد من الاعلاميين على تقديمه؛ منهم: يونس الفهدي وبدر الغيثي وخالد الشكيلي وسعيد الخروصي وحسين العميري، ويستضيف البرنامج محللين لعرض ومناقشة مختلف الأمور الفنية.

ومن جهة أخرى، هناك برامج أسبوعية متنوعة تشمل معظم الألعاب والرياضات لترضي كل الأذواق؛ منها برنامج "الحصاد"، والذي يستعرض أهم الأخبار الرياضية العالمية التي أقيمت خلال أسبوع؛ حيث يسلط الضوء على أهم البطولات في مختلف الألعاب الرياضية، وبرنامج جول مانيا الأسبوعي الذي يتناول كرة القدم في جنوب أمريكا، فيتجول في القارة اللاتينية ليطلع مشاهديه ويلخص لهم آخر أخبار ومجريات الدوريات وكل ما يتعلق بكرة القدم الجنوب أمريكية.

وبرنامج "رياضة حول العالم"، والذي يستعرض أهم الأخبار العالمية الرياضية في مختلف الألعاب؛ مثل: كرة القدم، والسلة، واليد، والطائرة، والسباحة...وغيرها من الألعاب الرياضية.

وبرنامج مسابقات الألعاب المائية، وهو على غرار برنامج الحصن الشهير؛ حيث المسابقات المائية للوصول إلى الهدف، وفي كل حلقة هناك مجموعة من المتسابقين يحاولون الوصول لهدفهم بتخطي العديد من الحواجز والمدافعين في برنامج مسلٍّ، وفيه روح من المغامرة والتشويق.

وبرنامج "كرة السلة العالمية"، ويعرض أسبوعيا، ويستعرض أخبار أبرز الدوريات العالمية لكرة السلة.

وبرنامج "كراش" الأسبوعي، والذي يتضمن لقطات لحوادث حلبات سباق السيارات والراليات والقوارب السريعة في قالب من الإثارة والتشويق.

وبرنامج "جول"، ويستعرض آخر الأخبار الرياضية، خاصة لعبة كرة القدم وأهم نتائج البطولات الأوروبية والعالمية.

وبرنامج "المصارعة الحرة"، والذي يعرض جولات جديدة من المصارعة الحرة العالمية؛ حيث تقدم أبطالا في هذه الرياضة يتنافسون على ألقاب الاتحاد الدولي للمصارعة. وأخيرا برنامج "سباق كل النجوم"، والذي يستعرض أسبوعيا السيارات الرياضية في الحلبات، ضمن عدة جولات في مختلف المدن الأوروبية.

تعليق عبر الفيس بوك