"بلدي جنوب الباطنة" يستعرض عددا من المخططات السكنية.. ويناقش سير الشاحنات

الرستاق - طالب المقبالي

استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة، خلال اجتماعه بقاعة الاجتماعات بمكتب محافظ جنوب الباطنة، عددا من المخططات السكنية بمختلف قرى ولايات المحافظة.

ترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي؛ حيث تم استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي؛ منها: رد شرطة محافظة جنوب الباطنة بشأن مدخل المديرية العامة للتربية والتعليم وكلية التربية بالرستاق، وكذلك مناقشة الرد الوارد من قبل دائرة الطرق بمحافظة جنوب الباطنة بشأن إنشاء جسر المشاة بمنطقة الطريف بولاية المصنعة، كما تم مناقشة الرد الوارد من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية الرستاق حول اعتماد عدد من المخططات؛ وهي جيب تخطيطي سكني تجاري بقرية الحزم، واستحداث مخطط سكني بمنطقة جما، وكذلك استحداث مخطط سكني بمنطقة فلج العالي.

كما نُوقش الرد الوارد من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية العوابي والمتعلقة طلب استحداث موقع سكني بقرية صنيبع بولاية العوابي وطلبات انتقال عدد من العزب والمناحل بقرية الرجمة، كما تم مناقشة الرد الوارد من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية نخل، حول عدد من المواضيع منها اعتماد مخطط السعدية، وكذلك تسمية مخطط مرتفعات نخل، واعتماد جيب تخطيطي بقرية القريحة بولاية بركاء.

كما تم خلال اجتماع المجلس استعراض التقرير نصف السنوي الأول للعام 2017 للمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة.

كما ناقش المجتمعون حركة سير الشاحنات في الجسور الالتفافية وما تسببه من ازدحام وتوقف في حركة السير في بعض الأوقات، وكذلك مشكلة الحافلات القديمة لطلاب المدارس.

كذلك ناقش المجتمعون مشكلة موقع الجمع الكهربائي الواقع في منطقة الصومحان الشمالية بولاية بركاء، وكذلك المطالبة بإبعاد الصالات الرياضية عن التجمعات السكنية، وكذلك إبعاد مصانع الطابوق ونقل نشاطها بعيدا عن المساكن، وكذلك موضوع الخيام أوقات المناسبات، على أن تكون بتصاريح من الجهات المعنية كالبلدية والشرطة.

تعليق عبر الفيس بوك