البوسعيدي يحث قضاة المحكمة العليا على تقصي أسباب نقض الأحكام

مسقط - الرؤية

عقدت الجمعية العامة للمحكمة العليا اجتماعها الأول للعام القضائي 2017-2018، برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء؛ وذلك بحضور أصحاب الفضيلة نواب رئيس المحكمة العليا وقضاة المحكمة العليا، إضافة لمساعد المدعي العام مدير إدارة الادعاء العام بالمحكمة العليا.

واستهل فضيلته الاجتماع بكلمة؛ أعرب فيها عن شكره وامتنانه لأصحاب الفضيلة القضاة، ونواب المحكمة العليا، على ما بذلوه من جهد خلال العام القضائي المنصرم، وعبر عن تطلعاته لعام قضائي جديد. ثم ناقشت الجمعية موضوع تشكيل الدوائر القضائية للعام القضائي 2017/2018، واستطلاع آراء أصحاب الفضيلة القضاة حول ذلك. كما تمت مناقشة عدد من المسائل ذات الصلة بالإحصائية القضائية. وحث رئيس المحكمة العليا أصحاب الفضيلة القضاة على ضرورة تقصي أسباب نقض الأحكام، والخروج بمرئيات تسهم في استقرار الأحكام وسرعة الفصل في الدعاوى، كما تمت مناقشة المسائل الإدارية ذات الصلة بالعمل القضائي.

وفي ختام الاجتماع، أكد فضيلته شكره وتقديره لأصحاب الفضيلة القضاة، وتمنى أن يكون هذا العام عاما للارتقاء بمستوى الأداء القضائي والإداري، شاكرا لأصحاب الفضيلة القضاة ما قدموه من آراء ومقترحات.

تعليق عبر الفيس بوك