حلقة عمل لتدريب موظفي "النقل والاتصالات"على التخطيط المالي

 

مسقط – الرؤية

نظمت دائرة الإعلام بسوق مسقط للأوراق المالية حلقة عمل حول التخطيط المالي لموظفي وزارة النقل والاتصالات بمشاركة أكثر 50 موظفاً يمثلون رؤساء الأقسام في ديوان عام الوزارة ومبنى الأصالة.

وأوضحت ورقة العمل المقدمة أهمية التخطيط المالي في تحقيق الأهداف والتي أصبحت ضرورة ملحة بقصد توجيه الأموال واستثمارها بالشكل الأمثل، وذلك من خلال عرض خطوات إعداد الخطة المالية والمتمثلة في تحديد الأهداف ومراقبة الدخل المالي والمصروفات وإدارتها بشكل فعال والتفكير جيداً بالادخار والاستثمار لكونه أحد الأدوات المهمة والحصول على الخيارات التمويلية الجيدة ومراجعة وتقييم الخطة المالية.

وعززت حلقة العمل التي شهدت تفاعلا من الحضور من خلال طرح الأسئلة والمشاركة فكرة التخطيط المالي والتي أصبحت أمرًا حتميًا يدخل ضمن أولويات الاقتصاد على مستوى الفرد والأسرة، حيث يضمن التخطيط السليم تلبية الاحتياجات الأساسية والضرورية وتنفيذ البرامج التي يحتاجها الفرد من السفر والترفيه.

وجاءت حلقة العمل التي قدمها محمد بن عيسى البلوشي رئيس قسم الإعلام بسوق مسقط للأوراق المالية ضمن جهود السوق لغرس ثقافة التخطيط المالي بهدف تحقيق الاستقرار المالي للأفراد والأسر.

ويشار إلى أنَّ حلقة العمل تزامنت مع مشروع كوادر وطنية واعدة وتتطلع وزارة النقل والاتصالات من خلاله إلى تأهيل كوادرها في مختلف المجالات.

 

تعليق عبر الفيس بوك