298 ألف ريال مبيعات سوق الجملة للأسماك في سبتمبر الماضي

مسقط - الرؤية

أوضحت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية، والمتعلقة بحركة تداولات الأسماك في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة، خلال شهر سبتمبر الماضي، أن كميات الإنزال السمكي بلغت 350 طنا، تم بيع 266 طنا منها، بإجمالي قيمة 298581 ريالا عمانيا.

وتنوعت الأسماك المعروضة في سوق الجملة، خلال الشهر الماضي، بين أصناف عديدة؛ أهمها: الكنعد، والهامور، والجيذر، والكوفر، والشعري، والصال، والصافي، والسهوة، والضلعة، والطباق، والعقام، والعندق...وغيرها من الأصناف.

ويقوم المختصون في سوق الجملة المركزي للأسماك بإعداد إحصائيات يومية وأسبوعية وشهرية تفصيلية عن حركة تداولات السوق، ومقارنات لتلك الإحصائيات بالسنوات والشهور، كما تشمل تلك الإحصائيات أنواع الأسماك المختلفة في السوق، وعدد البائعين والمشترين...وغيرها من المؤشرات الاقتصادية ذات الأهمية للسوق وحركة التداولات فيه.

يشار إلى أن سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة بدأ تشغيله في 20 من شهر أبريل من عام 2014م، وافتتح رسميا يوم 21 مايو من العام ذاته ويسهم في النهوض بمنظومة التسويق السمكي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك